احفظي خضراوات منزلك بالفيرز بهذه الطرق

احفظي خضراوات منزلك بالفيرز بهذه الطرق
الشائع عن حفظ الخضروات في الفريزر أنها طريقة عملية لكنها لا تُحافظ على حالة الخضروات كما هي، إذ يحدث تغير في طعمها ورائحتها. هذا الأمر صحيح لأننا لا نخزن الخضروات بالطريقة الصحيحة المناسبة لكل نوع كي يحافظ على طعمه وقرمشته ورائحته كما هي.

 لذا نقدم لكِ الطريقة الصحيحة لتخزين الخضروات في الفريزر في هذا المقال بحسب ما أوردته مجلة "سوبر ماما".

تطريقة تخزين الخضروات في الفريزر
 احرصي على جودة الخضروات المخزنة، فإذا كان الخضار غير طازج وجودته قليلة سيفسد بعد فترة بسيطة من تجميده، ابحثي عن الخضروات في أسواق الفلاحين فهم من يحصلون عليها من المزارع المحلية في موسمها، أو زوري المتاجر التي تتعامل مع مزارع جيدة.

 اتبعي الطريقة الصحيحة لتخزين الخضروات بحسب أنواعها، إذ تختلف طريقة تخزين الخضروات تبعًا لنوعها، الفلفل والبصل يمكنك تجميدهما بعد تقطيعهما مباشرةً، أما أغلب الخضروات الأخرى مثل: الفاصوليا الخضراء والبروكلي والبامية، فيجب أن تُغلى مرة أو مرتين قبل التجميد لتصبح نصف مطهية.

 بردي الخضروات بعد غليها قبل وضعها في الفريزر، والطريقة الصحيحة لتبريد الخضروات بعد غليها هي وضعها في إناء ممتلئ بالثلج أو الماء المثلج، أي خفض درجة حرارتها فجأة.

 استخدمي العلب أو الأكياس المخصصة للفريزر، فلا يمكن أن تنجح عملية التجميد دون ضمان جودة المكان الموضوع فيه الخضروات طيلة وجودها في الفريزر. 

تأكدي أن العبوات محكمة الغلق وممتلئة إلى آخرها، والأكياس فارغة من الهواء. 

اطهي الخضروات المجمدة وهي في حالة التجميد قبل أن تذوب بالكامل، للحصول على طعم جيد عند تناولها. 

احرصي على أن تكون درجة حرارة الفريزر 0 درجة مئوية أو أقل. 

استخدميها في غضون 3-6 أشهر، للحصول على أفضل مذاق، ولكن هذا لا يمنع أن صلاحية الخضروات والفواكه المجمدة تستمر لمدة عام. 

التعليقات