صندوق النفقة يعقد ورشة بعنوان "شركاء من أجل تأمين الحق بالنفقة"

صندوق النفقة يعقد ورشة بعنوان "شركاء من أجل تأمين الحق بالنفقة"
رام الله - دنيا الوطن
عقد صندوق النفقة ورشة توعوية بالشراكة مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي في الخليل بعنوان" شركاء من أجل تأمين الحق في النفقة".

جاء ذلك، في إطار تعزيز دور صندوق النفقة في الوصول للعدالة وحماية الفئات المهمشة، عقد الصندوق يوم الثلاثاء الموافق 6/8/2019 لقاءً توعوياً في محافظة الخليل بالشراكة مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي في محافظة الخليل بعنوان: " شركاء من أجل تأمين الحق في النفقة".

هدف اللقاء للتعريف باليات عمل الصندوق والخدمات التي يقدمها، وذلك من أجل تعزيز الوصول لحقوق النفقة من خلال دفع قيمة الأحكام المتعذر تنفيذها للفئات المستحقة، وهم النساء والأطفال وكبار السن وغير القادرين على الكسب، وملاحقة الفارين من تنفيذ احكام النفقة وذلك باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لاسترداد أموال الصندوق، بالتعاون مع الشرطة، وسلطة النقد والأراضي، ووزارة المواصلات، والخارجية، والمالية.

تناولت محاميات الصندوق موضوعات متعددة منها: معنى النفقة، الفئات التي تستحق النفقة وفقاً لقانون الأحوال الشخصية الأردني 1976، أنواع النفقات، ماهية المستندات المطلوبة والتي يجب أن تتوفر ليتم تقديمها للاستفادة من خدمات صندوق النفقة. وتخلل الورشة عرض لمعلومات تتعلق بقانون صندوق النفقة، وتم توزيع مواد إعلامية خاصة بالصندوق لتتمكن المشاركات بالورشة من الاستفادة من أي معلومة ذكرت واسترجاعها بكل سهولة وقت حاجتها. وتم التأكيد على أهمية الدور الذي يلعبه الصندوق كمؤسسة عامة في حماية الحقوق.