خليل الرحمن الكشفية تحتفل بانطلاقتها السادسة وبالمنديل الكشفي وتهنئ قائدها الفخري بالزواج

خليل الرحمن الكشفية تحتفل بانطلاقتها السادسة وبالمنديل الكشفي وتهنئ قائدها الفخري بالزواج
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت مجموعة خليل الرحمن الكشفية بذكرى انطلاقتها السادسة، في يوم المنديل الكشفي العالمي 8/1، هنأت خلالها قائدها الفخري زين الدين التكروري مسؤول رواد الحركة الكشفية بالخليل بالزواج.

ويعد احتفال المجموعة بهذه المناسبة، اختتام لخمس سنوات امتلأت بالنشاط والحيوية والعمل الدؤوب في خدمة وتنمية المجتمع، وسجل حافل من الانشطة والمشاركات المحلية والوطنية والعربية والدولية، رافعة إسم مدينة خليل الرحمن في كافة المحافل التي شاركت فيها بكل اخلاص وتفانٍ وتميز، شهد لها الجميع.

وتتزامن هذه المناسبة مع اليوم العالمي للمنديل الكشفي الذي يحتفل به الكشافون حول العالم، وقد بدأت المجموعة تنفيذ فكرة هذا الاحتفال العام الماضي في نشاط اقترحته مفوضية الخليل لهذا الحدث، ونفذته المجموعة في منزل القائد التكروري .

بدأ الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم رتلها الكشاف المبتدئ الحفيد زين الدين التكروري، ثم حديث شريف للشبل عزام سلهب وحكمة اليوم للكشاف مؤمن ابو شخيدم ، ثم ردد الجميع الوعد الكشفي و تابع القائد نعمان سلهب الترحيب بالقادة الحاضرين معرفاً بمناسبة الحفل مهنئاً للتكروري زواجه، وقد قرأ الجميع سورة الفاتحة عن روح زوجته المرحومة بإذن الله تعالى ام هشام، سائلين المولى عز وجل ان يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.

اشتملت فقرات الحفل على كلمات لكل من القائد زين الدين التكروري والقائد نزار الشيخ والقائد أيمن سياج هنئوا فيها القائد زين التكروري ومجموعة خليل الرحمن الكشفية ، واشتملت أيضاً على تقطيع الكعكة الخاصة بالمجموعة، وتناول الحلوى والعصير، وفقرات ثقافية ومعلومات كشفية ومسابقات تحفيزية قدمها كل من القائد نزار الشيخ و القائد زين الدين التكروري، وتحدث الكشاف عمرو ابو شخيدم عن مناسبة يوم المنديل الكشفي العالمي، واختتمت بنشيد الوداع الكشفي.

حضر هذا الاحتفال الرمزي أيضاً قائد التدريب الدولي القائد نزار الشيخ عضو اللجنة الوطنية للتدريب وتنمية القيادات، وعضو الهيئة الادارية لمفوضية كشافة محافظة الخليل القائد ايمن سياج، وكل من قادة المجموعة اياد ابو سنينة، عاطف الرازم، حازم الهشلمون، حسن الكركي، محمد النتشة، نعيم ابو شخيدم ، وعدد من الملتزمين بنشاط المكتبة الثقافية والقراءة من الاشبال والكشافة، وعدد من منتسبي عشيرة جوالة نشامى الخليل وحضور القائد محمد المحتسب .

يجذر بالذكر ان مجموعة خليل الرحمن الكشفية تم تأسيسها عام 2014 وتم اعتمادها رسمياً و تسجيلها في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية - مفوضية كشافة محافظة الخليل بتاريخ 1/8/2014م، وهي تجدد تسجيلها السنوي في الجمعية حسب النظام المعمول به وتشارك في جميع انشطة المفوضية والجمعية حسب المناسبات والفعاليات المختلفة.