المطران عطا الله حنا: الراية الفلسطينية ستبقى شامخة في القدس

المطران عطا الله حنا: الراية الفلسطينية ستبقى شامخة في القدس
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم: إن ممارسات الاحتلال في المدينة المقدسة تزداد همجية وعنصرية وقمعا للفلسطينيين المقدسيين في ظل حالة انقسام فلسطيني داخلي مؤسفة ومخجلة وفي ظل وضع عربي مترهل وفي ظل ازدياد الانحياز الامريكي والغربي للاحتلال.

وقال حنا: "الفلسطينيون المقدسيون مستهدفون في كل شيء بما في ذلك مقدساتهم وأوقافهم وخلال السنوات الاخيرة شهدنا قمعا لسلسلة احتفالات في القدس تحمل الطابع الوطني فقد مُنعت احتفالات وفعاليات ونشاطات في المدينة المقدسة بإدعاء انها نشاط فلسطيني معاد للاحتلال" .

وتابع المطران حنا: "أما رفع العلم الفلسطيني في القدس فقد أصبح جريمة يحاكم عليه القانون فكل من يرفع العلم الفلسطيني داخل القدس في اي مناسبة هو مهدد بالملاحقة والاعتقال والاستجواب وهذا ما حدث مؤخرا في بعض الاحتفالات في المخيمات الصيفية في عدد من مدارس القدس" .

وقال: "ممنوع على المقدسي الفلسطيني ان يرفع العلم الفلسطيني حيث يعتبره الاحتلال بأنه علم دولة معادية في حين ان هذا العلم انما هو الراية التي توحد شعبنا الفلسطيني في كل مكان وسيبقى الفلسطينيون متمسكون برايتهم مهما حاول الاحتلال انزالها فهذه الراية هي رايتنا وهذا الوطن هو وطننا وهذه القدس هي قدسنا".

وتابع: "اننا نشجب عمليات الاعتقال والاستجواب التي تمت مؤخرا على خلفية رفع العلم الفلسطيني في القدس فإذا ما كان الاحتلال يعتبر رفع علم فلسطين جريمة فنحن نقول بأن رفع هذا العلم هو واجب على كل فلسطيني وفي اي مكان في هذه الارض المقدسة".

وقال المطران حنا: "لن تتمكن سلطات الاحتلال من شطب تاريخنا والغاء حقوقنا والنيل من معنوياتنا وستبقى الراية الفلسطينية شامخة في سماء فلسطين وفي سماء القدس شاء من شاء وابى من ابى".