المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يزور خيمة الاعتصام بمخيم الجليل في البقاع اللبناني

المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يزور خيمة الاعتصام بمخيم الجليل في البقاع اللبناني
زار وفد من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، مساء اليوم الأحد 4-8-2019، خيمة الاعتصام في مخيم الجليل للاجئين الفلسطينيين في بعلبك بالبقاع اللبناني، وذلك ضمن حراك المؤتمر الشعبي بالتواصل مع الفعاليات الفلسطينية في لبنان الرافضة لقرار إجازة العمل.

وترأس وفد المؤتمر الأستاذ ماجد الزير مسؤول ملف اللاجئين والعودة ورئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا، وعضوية الأستاذ أمين أبو راشد عضو الأمانة العامة، والدكتور خليل عاصي والأستاذ محمد أبو شقرة أعضاء الهيئة العامة للمؤتمر.

ودعا ماجد الزير في كلمته خلال الاعتصام، الدولة اللبنانية إلى التعامل مع المخيمات الفلسطينية في لبنان من منطلق إنساني، مطالبا بمنح اللاجئ الفلسطيني حقوقه المدنية والإنسانية، كما دعا إلى التراجع عن قرار وزارة العمل اللبنانية.

وأشاد الزير بالموقف الفلسطيني الجامع حول خيار مواجهة قرار وزارة العمل، والمطالبة بالحقوق الفلسطينية بشكل سلمي وحضاري.

كما وضع الزير الحضور بصورة الحراك الذي يقوم به المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في سبيل الخروج من الأزمة الراهنة، ولقاءاته مع المسؤولين اللبنانيين وفي مقدمتهم رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، والوزير السابق حسن منيمنة رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، والنائب بهية الحريري، والنائب أسامة سعد، بالإضافة إلى وزير العمل السابق طراد حمادة.

من جهته رئيس البيت الفلسطيني في هولندا أمين أبو راشد، دعا في كلمته مجلس النواب اللبناني إلى إقرار الحقوق المدنية للفلسطينيين في لبنان، ومعاملة اللاجئ الفلسطيني معاملة جيدة.

كما تحدث أبو راشد عن حراك المؤسسات والجاليات الفلسطينية في أوروبا المتضامنة مع الموقف الفلسطيني الموحد في لبنان والرافض لقرار وزير العمل، مؤكدا أن فلسطينيي أوروبا سيواصلون دعمهم للحراك في لبنان حتى يحصل اللاجئ الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة.

من جانبه عبر الدكتور خليل عاصي عن ضرورة التنسيق بين المؤسسات الفلسطينية لدعم الحراك الفلسطيني في لبنان، مشيرا إلى الفعاليات التي شهدتها القارة الأوروبية نصرة لأبناء شعبهم في لبنان، وأنه لابد أن يلتقط اللاجئون الفلسطينيون في لبنان هذه الرسائل التضامنية من فلسطينيي أوروبا.

وفي زيارة سابقة لوفد من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج إلى خيمة الاعتصام في مخيم الجليل، إطلع الوفد على معاناة اللاجئين الفلسطينيين وظروف المخيم وطالب بضرورة منح الفلسطينيين في لبنان حقوقهم كاملة.

التعليقات