عاجل

  • صفارات الإنذار تدوي في عسقلان

  • الصحة: 18 شهيد من بينهم سيدة و 50 اصابة بجراح مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي

  • صفارات الإنذار تدوي في كيرم شالوم وسديروت

  • أنباء أولية: استهداف إسرائيلي جديد لأرض زراعية شرق جباليا

مباشر | غزة الآن

طافش: اقتحام عوفر وعزل الأسرى يهدف لكسر إرادتهم

رام الله - دنيا الوطن
أكد النائب في كتلة التغيير والإصلاح في بيت لحم، خالد طافش، أن الأسرى الفلسطينيين يتعرضون بشكل يومي لخطط مبرمجة وممنهجة تستهدف التنكيل بهم من قبل مصلحه السجون الإسرائيلية وبالتنسيق مع أجهزة أمن الاحتلال، وذلك في محاولة للعمل على كسر إرادة أسرانا داخل سجون الاحتلال والتنغيص عليهم على مدار الساعة.

وأضاف طافش: أن ذلك هو جزء من سياسة الاحتلال الغاشمة والهمجية التي تتوجها قوات الاحتلال بالاقتحامات المستمرة للسجون، والعزل لبعض الأسرى في زنازين انفرادية والاعتداء والضرب، للنيل من عزيمة ونفسية وإرادة الأسير الفلسطيني الصامد في سجون الاحتلال.

وطالب طافش القيادة الفلسطينية بضرورة التحرك على المستوى الدولي والحقوقي والدبلوماسي للعمل على حماية الأسرى العزل في سجون الاحتلال، مناشدا الصليب الأحمر بضرورة متابعة هموم الأسرى الفلسطينيين لأنهم أسرى حرب تحت الاحتلال، وكذلك العمل على فضح سياسة الاحتلال وإرسال الشكوى إلى المؤسسات الدولية والحقوقية لتوفير حماية للأسرى.

كما شدد طافش على ضرورة وقوف الشعب الفلسطيني بجانب الأسرى الفلسطينيين من خلال نشر معاناتهم والخروج في تظاهرات داعمة لهم، لنوصل رسالة للأسير نؤكد عبرها أنه ليس وحده وأن من خلفه شعب يمتلك عزيمة وإرادة ويبذل كل الجهد من أجل إطلاق سراحهم.