حنا: ان صمود اهالي العيساوية سيفشل مخطط الاحتلال بترحيلهم عن بلدهم

حنا: ان صمود اهالي العيساوية سيفشل مخطط الاحتلال بترحيلهم عن بلدهم
المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم بأن صمود اهلنا في العيساوية انما سيفشل مخطط الاحتلال بترحيلهم عن بلدهم وقتل الروح الوطنية لدى ابنائهم .

وأضاف " اننا اذ نعرب عن تعاطفنا وتضامننا مع اهلنا في العيساوية فإننا على يقين بأن اجراءات الاحتلال بحق هذه البلدة المجاورة للقدس الشريف لن تنجح في النيل من معنويات ابناء شعبنا فكلما ازداد القمع والظلم والاستبداد ازداد الفلسطينيون تشبثا وتمسكا بحقوقهم وانتمائهم لهذه الارض المقدسة".

وأكمل: السلطات الاحتلالية الغاشمة تسعى لافراغ مدينة القدس من ابنائها وهي تستعمل كافة الوسائل القمعية بهدف تمرير سياساتها واجندتها في القدس ولكن شباب القدس يقفون للاحتلال بصدورهم العارية ويؤكدون بأن سياسة الاحتلال لن تمر فالقدس ستبقى لابنائها المتمسكين بها والمدافعين عنها والمحافظين على هويتها العربية الفلسطينية.

وختم: كل التحية لاهلنا في العيساوية كبارا وصغارا رجالا ونساء ، وحتى الاطفال لم يسلموا من هذا الاستهداف ، وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه في زيارة تضامنية قام بها لحي العيساوية بهدف التضامن مع ابناء هذا الحي الذين يتعرضون للحصار والاستهداف والقمع والظلم .