حنا:اهلنا المنكوبين في وادي الحمص نصبوا خيما تأويهم فوق انقاض منازلهم المدمرة

حنا:اهلنا المنكوبين في وادي الحمص نصبوا خيما تأويهم فوق انقاض منازلهم المدمرة
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم بأن جريمة هدم المنازل في وادي الحمص بالقرب من القدس انما نفذت بغطاء امريكي وهي جريمة نكراء بحق شعبنا الفلسطيني تضاف الى سلسلة الجرائم الكثيرة التي ارتكبت بحق هذا الشعب الاعزل الذي ذنبه الوحيد هو انه يريد ان يعيش بحرية وسلام في هذه الارض المقدسة .

ان جريمة تدمير المنازل في وادي الحمص انما تندرج في اطار التطهير العرقي الممارس بحق شعبنا وهي وصمة عار في جبين الانسانية اذ تحولت مئات العائلات الفلسطينية خلال ساعات معدودة الى لاجئين في بلدهم وفي ارضهم ، ومنازلهم التي عمروها بتعبهم وجدهم وعرقهم لسنوات طويلة نسفت ودمرت امامهم خلال دقائق.

فيا لها من جريمة مروعة ومن اجرام منظم بحق شعبنا الفلسطيني

ندعو لاوسع رقعة تضامن مع اهلنا في وادي الحمص المنكوبين والذي حدث معهم يذكرنا بالنكبة وبالتشريد الذي استهدف شعبنا عام 48.

ندعو للتضامن مع اهلنا هناك والوقوف الى جانبهم والتواصل مع كافة الجهات الدولية والعربية والحقوقية والانسانية والدينية بهدف الوقوف الى جانب ابناء هذا الحي الذين يفترشون الارض ويلتحفون السماء ونصبوا خيمهم التي تأويهم من الحر بالقرب من منازلهم المدمرة في مشهد يدل على الظلم الذي تعرض وما زال يتعرض له شعبنا الفلسطيني .

وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه اليوم لدى زيارته الى منطقة وادي الحمص مع وفد من رجال الدين المسيحي.