عاجل

  • الكيلة: نناشد عمال الداخل باتباع تعليمات الوقاية وتحمل المسؤولية

  • الكيلة: فحصنا بالأمس 1500عينة لـ(كورونا) من أصل 3000 في محافظات الضفة الغربية

  • الكيلة: بدأنا بأخذ عينات عشوائية في عدد من المحافظات للتأكد من خلوها من (كورونا)

  • الكيلة: لا يوجد اصابات (كورونا) جديدة بقرية بيت اولا في محافظة الخليل حتى الأمس

  • الكيلة: ما زالت مدينة جنين تحت خطر انتشار (كورونا) وذلك بعد ظهور اصابة جديدة

  • وزيرة الصحة: الحكومة تتبع استراتيجية اغلاق المنطقة التي تظهر فيها اصابات (كورونا)

  • التنمية الإجتماعية: إعادة فتح دور الحضانات المرخصة بقطاع غزة بعد إغلاق شهرين بسبب (كورونا)

ختام مؤتمر للمجامع الانجيلية في الاردن وفلسطين في بيت لحم

ختام مؤتمر للمجامع الانجيلية في الاردن وفلسطين في بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
بمبادرة اتحاد المجامع الانجيلية في الاردن والاراضي المقدسة اجتمع أكثر من ثلاثمائة انجيلي من الاردن، وفلسطين وإسرائيل في فندق قصر جاسر في بيت لحم في لقاء الأول من نوعه عقد في الأول من اب ولغاية الثالث من اب.

ويقول اللواء المتقاعد عماد معايعة رئيس المجمع الإنجيلي الأردني ان المؤتمر شكل انطلاقة هامة في العمل الإنجيلي في المنطقة. 

وأوضح النائب السابق المعايعة انه "من الواضح ان هناك انجيليون في فلسطين والأردن تواقيين للعمل العام ولخدمة مجتمعاتهم يعملون بصمت لرفع صوت الحق ودعم الخدمة الروحية وفي نفس الوقت ترسيخ رسالة المسيح للسلام والعدل."

كما وأوضح المحامي بطرس منصور من الناصرة رئيس المجمع الإنجيلي في إسرائيل ان مسيحي المشرق يعانون من تحديات عديدة تؤدي لهجرة ولتفريغ الشرق من اتباع يسوع وهو
ابن هذه البلاد. 

ويوضح منصور "اخترنا كإنجيليين ان نسير باتجاه مناقض للاتجاه السائد (اتجاه الشرذمة والانشقاق). اخترنا ان نعمل بوحدة لأجل تعزيز الحضورالمسيحي عامة والانجيلي خاصة والتعاون لدعم بعضنا البعض في عقد مؤتمرات دينية تقوي الانتماء لشعوبنا ولتحصيل حقوق المدنية."

واكد القس الدكتور منير قاقيش رئيس المجمع الإنجيلي ومقره رام الله فلسطين ان اللقاء كان ناجح جدا وسادة روح التعاون والمحبة. " كان مؤتمر ناجحا بكافة المقاييس وشهد تعاون بين الجميع وبرهن اتحاد المجامع الإنجيلية تلاقي الرؤية وكان لافتا ضرورة الاهتمام بالشبيبة والاستفادة من طاقاتهم."

وتخلل المؤتمر ندوات قدمها اعضاء من كل من المجامع المشاركة في مجالات: خدمة الشباب في الكنائس والارساليات وتقديم الاجابات للملحدين وحول جذور الانقسامات الكنسية وحول كيفية تعزيز الكنيسة المحلية اضافة لندوة حول نظرة الانجيلين للعهد القديم وندوة بحث الاعضاء فيها فجوة الاجيال في الكنيسة.

ويدرس مجلس الاتحاد امكانيات عديدة لبرامج مشتركة في المستقبل للإنجيلين من المجامع التي يتألف منها الاتحاد وبالذات في مجال الشباب.

المؤتمر عقد تحت شعار "أنتم ملح الارض...أنتم نور العالم" واستمع الحضور لعظات روحية للقس نزار شاهين ابن كفركنا المقيم في كندا والذي حث الانجيليين "اخذ دورهم لخير مجتمعاتهم بحسب وصايا الانجيل"

وقد شارك في قيادة الترنيم والتسبيح فرق ترنيم من كل واحدة من الاقطار المشاركة. واجمع الحضور على الفائدة الروحية والاجواء الطيبة التي سادت وامكانيات بناء العلاقات بين ابناء الشعب الواحد.

الجدير ذكره ان رغم وجود الكنائس الانجيلية في المنطقة منذ أوائل القرن الماضي تعمل المجامع الانجيلية السماح لها بإنشاء محكمة كنسية حسب القوانين المرعية للطوائف المسيحية كما هو الحال مع الطوائف الأخرى. تشمل الكنائس المنطوية في المجمع الإنجيلي: طائفة الكنيسة المعمدانية الأردنية، كنيسة جماعات الله الأردنية، الكنيسة الإنجيلية الحرة، طائفة كنيسة الناصري
الإنجيلية، وكنيسة الاتحاد المسيحي.