النيزك و"التعاون" تختتمان برنامج "مدخل إلى التميّز" في عامه الثاني

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي، بالشراكة مع "التعاون" وبدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي برنامج "مدخل إلى التميّز" في عامه الثاني، وذلك في حفل مهيب في مركز يبوس الثقافي في القدس، وذلك بمشاركة ما يزيد عن 180 طالب وطالبة من طلبة البرنامج وبحضور ما يزيد عن 400 زائر.  

سبق الحفل معرض لمشاريع الطلبة المشاركين التي عملوا على تطويرها على مدار عام كامل من اللقاءات التدريبيّة في مجالات التفكير الناقد واللغة الإنجليزية، ويأتي الحفل تكريما للطلبة المشاركين واحتفالا بإنجازاتهم حيث تم عرض 26 بحث علمي و21 مشروع تنوعت في موضوعاتها ما بين الصحية والاجتماعية والبيئية والأكاديمية.

وفاز عن فئة أفضل بحث علمي الطالبتان دانية الكركي وحنين فرحات وذلك عن بحثهما بعنوان "موقف المجتمع من مرض التوحد". أما عن فئة أفضل مشروع فقد فازت الطالبة سميرة صلاح حيث عملت على تطوير كتاب يساعد مرضى التوحد على الانخراط في المجتمع.

وأشاد المهندس عارف الحسيني، رئيس المؤسسة، بإبداعات الطلبة وباجتهادهم على مدار العام، وأكد على أهمية التعليم في بناء مستقبل القدس وأهلها وفي تعزيز صمودها، وشكر الحسيني "التعاون" على شراكتها الاستراتيجية الهادفة إلى رفع وبناء فلسطين، وأثنى على دور الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ودعمه للبرامج التعليمية النوعية.

وتخلل المعرض أيضا عرض لمجموعة من  الألعاب التعليمية  والمناظرة  ومسرحيات باللغة الانجليزية لإظهار مدى تطور لغة الطلبة خلال فترة البرنامج.

من الجدير بالذكر أن برنامج "مدخل إلى التميز" هو برنامج تعليمي ينفذ بالشراكة مع "التعاون" وبدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ويعمل على  بناء وتطوير قدرات ومهارات الطلبة الفلسطينيين في القدس ليمتلكوا المؤهلات والإمكانيات للتنافس للحصول على فرص عالميّة تعليميّة عالية المستوى. استهدف البرنامج أكثر من180   طالب وطالبة في المرحلة الإعدادية (من الصف الثامن وحتى التاسع) من طلبة المدارس المتميزين في مناطق القدس المختلفة (العيساوية، شعفاط، بيت حنينا، الطور والبلدة القديمة)، وتعمل النيزك حاليا على التحضير لإطلاق البرنامج في دورته الثالثة مستهدفة الطلبة من كافة أنحاء القدس.