دخيل: ينبغي أن يكون الاهتمام بأهالي سنجار بمستوى ما أصابهم

رام الله - دنيا الوطن
رحبت النائب السابق في مجلس النواب العراقي، فيان دخيل، بالقرار الذي صوّت عليه أعضاء برلمان إقليم كردستان العراق والذي اعتبر يوم الثالث من آب/ أغسطس يوما للإبادة الجماعية للإيزيديين، فضلا عن قرارات أخرى تتعلق بهذه الشأن.

وترى دخيل إن هذا القرار هو خطوة جيدة في الاتجاه الصحيح من اجل إنصاف الإيزيديين كافة، وتعويضهم عن ما أصابهم من أعمال قتل وخطف وسبي وانتهاكات، فضلا عن تدمير منازلهم ونهبها مع تخريب البنى التحتية وتدمير المزارات وجرف المقابر وغيرها من تداعيات كارثية بسبب هجمة تنظيم داعش الإرهابي والبربري على المناطق الإيزيدية وخاصة في سنجار المنكوبة.

وتشدد دخيل على انه ينبغي بمجلس النواب العراقي أن يخطو خطوة مماثلة بهذا الشأن، ولابد من أن يكون الاهتمام بالإيزيديين بمستوى ما أصابهم من نكبة حقيقية، والتي هي في الأصل عملية إبادة جماعية عن سبق إصرار وتخطيط من قبل الإرهابيين وأسيادهم ومعاونة خونة الجيرة والملح.

وتؤكد دخيل بالقول "إننا إذ نستذكر اليوم، الذكرى الخامسة لإبادة الإيزيديين، نشدد على ضرورة الاهتمام بأهلنا من النازحين القاطنين في مخيمات بائسة منذ خمس سنوات، ونطالب بضرورة مراعاة أوضاعهم الإنسانية، لان الكثير منهم لا يرغب بالعودة
لمنطقته، بسبب انعدام الثقة بالجيران، وخشية أن يتكرر السيناريو الأسود مرة أخرى.

التعليقات