في إف إس غلوبال تفتتح مركز إصدار رقم الهوية الوطنية للجالية النيجيرية

رام الله - دنيا الوطن
في إطار الجهود المبذولة لدعم مبادرة اللجنة الوطنية لإدارة الهوية (NIMC) لتسجيل البالغين والأطفال النيجيريين في قاعدة بيانات الهوية الوطنية (NIDB)، أعلنت شركة في إف إس غلوبال عن إطلاق مركز تسجيل وطني جديد لها في جدة، المملكة العربية السعودية.ويوفر المركز الذي تم إطلاقه حديثاً خدمات التسجيل في الخارج للنيجيريين المقيمين في السعودية مع إصدار رقم الهوية الوطنية (NIN). في أعقاب الإطلاق الناجح للمراكز المختلفة في دبي وجوهانسبرغ والآن في جدة ، تخطط في إف إس غلوبال لإطلاق مراكز أخرى في الرياض ونيودلهي في المستقبل القريب.


ويعتبر رقم التعريف الوطني عبارة عن بطاقة من 11 رقماً تم إصدارها للمواطنين النيجيريين (في الداخل والخارج) من قبل NIMC باعتبارها هوية وطنية إلزامية. يستخدم NIN لمعالجة جميع أشكال المعاملات التي تنطوي على تقديم الطلب للتحقق من الهوية في نيجيريا مثل الحصول على رخصة قيادة أو بطاقة ناخب أو حتى لفتح حساب مصرفي لتوفير المزيد من الراحة والشفافية.

ويقع مركز في إف إس غلوبال NIN الذي تم إفتتاحه حديثاً في الطابق الاول في بلازا تسهيل التجاري، شارع سويد بن صخر، منطقة المحمدية 1، بحضور جاربا ساتومي جريما نائب القنصل العام لنيجيريا وعلي أومي جومي مساعد المدير العام للجنة الوطنية لإدارة الهوية في نيجيريا، وهو مفتوح للتسجيل ابتداءً من 29 يوليو 2019. يمكن للبالغين والأطفال النيجيريين المؤهلين القدوم إلى المركز دون الحاجة لموعد مسبق لتسجيل رقم التعريف وبعد ذلك لإصدار البطاقة العامة متعددة الأغراض (GMPC)، كما يتوفر مركز اتصال مخصص وخدمة دعم البريد الإلكتروني للمتقدمين للإجابة على الاستفسارات وتتبع حالة الطلب.

وتعليقاً على الإطلاق، قال السيد فيناي مالهوترا، الرئيس التنفيذي لعمليات مجموعة في إف إس غلوبال في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا والصين: "إن إطلاق مركز التسجيل الوطني الجديد الخاص بنا في المملكة العربية السعودية لدعم مبادرة اللجنة الوطنية لإدارة الهوية في نيجيريا، يعتبر شهادة لجهودنا الرامية إلى تقديم حلول تضمن تجربة آمنة وسلسة في مجال خدمات الهوية والمواطنين على مستوى العالم.