حنا: سيبقي شعبنا الفلسطيني الابي المتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية

رام الله - دنيا الوطن
 قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن ما يسمى بالمفاوضات والاتفاقيات العبثية مع اسرائيل هي التي اوصلتنا الى ما وصلنا اليه اليوم وهي التي اوصلتنا ايضا الى ما يسمى بصفقة القرن التي يرفضها الفلسطينيون عن بكرة ابيهم .

وأكد ان ما سمي زورا وبهتانا بالمفاوضات السلمية وباتفاقيات اوسلو وغيرها لم تكن الا مؤامرة خبيثة على شعبنا الفلسطيني بهدف تمرير السياسات الاحتلالية في مدينة القدس بشكل خاص وفي هذه الارض المقدسة بشكل عام .

وتابع خلال سنوات المفاوضات العبثية التي لم توصلنا الى اية نتيجة ازدادت المستوطنات وكثر عدد المستوطنين وبنيت اسوار الفصل العنصري اما مدينة القدس فما حدث فيها وما يحدث حاليا حدث ولا حرج ، فالقدس اصبحت بعض احيائها وكأنها بؤر استيطانية وعندما تتجول في بعض احياء البلدة القديمة في القدس تظن انك في مستوطنة اسرائيلية وليس في مدينة القدس العربية الفلسطينية .

وقال شهداء كثيرون ارتقوا في هذه الحقبة ناهيك عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال والذين نوجه لهم تحية التضامن والوفاء .

وتابع اما صفقة باب الخليل المشؤومة فهي تندرج في اطار التآمر على مدينة القدس وهويتها ناهيك عن كونها امعان في استهداف الحضور المسيحي العريق في هذه المدينة المقدسة .

وأكد ان هذه الاتفاقيات ذهبت الى مزبلة التاريخ غير مأسوف عليها والفلسطينيون بغالبيتهم باتوا يدركون ان هذه المفاوضات العبثية لم تكن الا جزءا من المؤامرة التي تستهدف شعبنا تمهيدا واستعدادا لصفقة القرن المشؤومة .