أريحا: اختيار مخيم السعادة كأفضل مخيم صيفي

رام الله - دنيا الوطن
اختير مخيم السعادة كأفضل مخيم صيفي وحسن غروف كأفضل
مدير مخيم للمخيمات الصيفية التي عقدها المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالتعاون مع محافظة أريحا والأغوار والمؤسسات والدوائر الحكومية والاهلية الشريكة لعام 2019.

جاء ذلك في ختام الاجتماع التقيمي الذي في مقر المحافظة وسط مدينة اريحا بحضور خالد حمد مدير عام الشؤون العامة بالمحافظة ومدراء المخيمات وممثلي الجمعيات والمؤسسات الشبابية والرياضية بالمحافظة وممثلين عن المؤسسات الشريكة الدفاع المدني والضابطة الجمركية والشرطة والتربية والتعليم وسلطة جودة البيئة والهلال الاحمر الفلسطيني والتوجيه السياسي والوطني بالمحافظة.

وأكد حمد اهمية المخيمات الصيفية والأنشطة اللامنهجية في
صقل شخصية واكتشاف مواهب وقدرات الطلائع وتنميتها الى جانب اشغال اوقات الشباب الفلسطيني بما هو مفيد وعلمي وعملي في المجالات الثقافية والفنية وحتى اكتساب بعض المهارات مشيرا ان الاهتمام بالشباب والانشطة االثقافية والفنية والرياضية هو في صلب عمل وبرامج واهتمام المحافظة وان المحافظة تدعم باقصى الامكانات هذه الانشطة مشيرا لدور المجلس الاعلى للشباب والرياضة الرئيس والاساسي في هذا المجال ومنوها بكل المؤسسات والدوائر الشريكة واضاف ان نجاح اي عمل هو التعاون والتكامل وهو جهد جماعي كل وفق اختصاصه وامكاناته. مشيرا ان تلك المخيمات حظيت باهتمام ومتابعة شخصية من المحافظ جهاد ابو العسل. 

وقدم الحضور رؤيتهم وملاحظاتهم عن المخيمات الصيفية التي جرت وبواطن الضعف والقوة لتعزيز التجارب الناجحة واستبعاد السلبيات في المخيمات القادمة. 

وبينت الفت عقل مسؤولة الشباب والرياضة بالمحافظة ان المجلس الاعلى والمحافظة نفذوا 15 مخيم صيفي بقدرة استيعابية قرابة 1000 طليعي وطليعية مشيرة ان المخيمات شملت معظم مناطق المحافظة والفئة العمرية 12-17 وتنوعت موضوعات وانشطة المخيمات الصيفية.