محافظ طولكرم: العلم سلاحنا الإستراتيجي لبناء مجتمعنا وتقوية دعائمه

محافظ طولكرم: العلم سلاحنا الإستراتيجي لبناء مجتمعنا وتقوية دعائمه
رام الله - دنيا الوطن
أكد  محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أن العلم والتعليم هو السلاح الإستراتيجي لبناء مجتمعنا الفلسطيني وتقوية دعائمه، مشيراً إلى أن المتفوقين هم قادة المستقبل الذين يحملون الراية  في مواجهة الاحتلال وجرائمه اليومية، وصولاً إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، منوهاً إلى أنه بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية إلا أن شعبنا وقيادتنا أسقطوا جميع المؤامرات التي بدأت قبل أكثر من 100 عام مع وعد بلفور المشؤوم.

 جاء ذلك خلال إلقاء كلمته بحفل تكريم أوائل الثانوية العامة " الإنجاز" 2019  بمحافظة طولكرم والذي نظمته مديرية التربية والتعليم بطولكرم، وبمشاركة كل من مديرة التربية سلام الطاهر، وأمين سر حركة فتح حمدان إسعيفان، وممثلي المؤسسة الأمنية، والمؤسسات الرسمية والأهلية والجامعات، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، وغازي الحاج قاسم رئيس لجنة زكاة طولكرم المركزية، ومأمون ناصيف رئيس جمعية رعاية شؤون الطلبة، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، ومديري  المدارس والمعلمين، ورعاة الحفل والشركات الداعمة وذوي الطلبة المتفوقين والأوائل.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" ومباركته للطلبة المتفوقين على ما حققوه من نجاح وتفوق وتميز، مثنياً على سياسة الحكومة برئاسة الدكتور محمد إشتيه بدعم التعليم والارتقاء به، مشيداً بجهود وزارة التربية ممثلة بالوزير د. مروان عورتاني، مؤكداً على دور مديرية التربية بطولكرم ممثلةً بالمديرة سلام الطاهر ، والطواقم التي عملت للوصول إلى هذه النتيجة المتميزة، مثنياً على تعاون كافة الشركاء والمؤسسة الأمنية على ما بذلوه  من عمل وجهود مكنت طولكرم من الحفاظ على لقب محافظة العلم والتفوق والإبداع والنجاح.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن  لجنة صندوق التكافل الخيري وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس " أبو مازن" قدمت مكافئة مالية للطلبة الأوائل على مستوى المحافظة، وذلك بدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت.

من جانبها قدمت سلام  الطاهر ملخصاً تحليلياً عن نتائج الثانوية العامة " الإنجاز" بمحافظة طولكرم، مشيرةً إلى أنه كان من نصيب المحافظة هذا العام الحصول على (4) مراكز على مستوى الوطن في الفرع العلمي، موضحةً بأن النتائج ونسب النجاح في جميع الفروع أعلى من المعدل العام ، منوهةً إلى أن ذلك مكن طولكرم من الحفاظ على دورها كمحافظة العلم والإبداع والتفوق كما أطلق عليها الشهيد الراحل ياسر عرفات " أبو عمار".

وتقدمت الطاهر بالشكر والتقدير من المحافظ أبو بكر على رعايته ودعمه لمسيرة التعليم على مستوى المحافظة، مشيدة بتعاون جميع الشركاء والمؤسسة الأمنية، شاكرة كل من ساهم في إنجاح ودعم حفل تكريم الأوائل من صندوق التكافل الخيري، والشركات الداعمة والرعاة.

وهنأ  حمدان إسعيفان في كلمة له باسم حركة فتح وفصائل العمل الوطني الطلبة المتفوقين والأوائل الذين حققوا هذا النجاح الباهر، مؤكداً على أهمية التعليم كرسالة وطنية وإنسانية، يؤمن بها أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان، مشيداً بما يقدمه المحافظ أبو بكر من دعم ورعاية  وخاصة من لجنة صندوق التكافل الخيري، مؤكداً على دور التربية والتعليم وكل الجهات المختصة للوصول إلى هذه النتيجة التي يفتخر بها كل فلسطيني.

وتخلل التكريم كلمة لرئيس جمعية رعاية شؤون الطلبة مأمون ناصيف، فيما أهدت الطالبات  الأوائل على مستوى الوطن زينه نافذ خليل صالح، وسلمى أحمد غازي الحاج قاسم، ولانا عصام سلامه، وأيه أسعد قب، هذا النجاح والتميز للرئيس محمود عباس " أبو مازن"، مؤكدات على دور المحافظ أبو بكر، وأسرة التربية والتعليم، والأهالي والمعلمات والمعلمين بالوصول إلى هذه النتيجة المشرفة من التفوق والإبداع. 

 فيما قدم  المحافظ أبو بكر تكريما للطالبة المتفوقة  تمارا وليد هرشه والتي تحدت المرض بإرادتها القوية.

هذا وتخلل حفل التكريم مشاركات من مدرسة ذكور حلمي حنون الأساسية العليا، وفقرات غنائية للفنان مأمون الجيوسي، وفقرة فنية من كورال مدرسة بنات دير الغصون الثانوية، ودبكة شعبية من تقديم مدرسة ذكور عبد الرحيم الحاج محمد الثانوية.