مباشر | مدير شركة كهرباء القدس يوضح تفاصيل قطع إسرائيل للكهرباء بمحافظات الضفة

موديز تستحوذ على ريسك فيرست لتوسيع القدرات التحليلية للمخاطر على مستوى الشراء

موديز تستحوذ على ريسك فيرست لتوسيع القدرات التحليلية للمخاطر على مستوى الشراء
 أعلنت اليوم شركة "موديز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:MCO) عن الاستحواذ على "ريسك فيرست"، وهي شركة رائدة في مجال التكنولوجيا المالية تقدم حلولاً تحليلية للمخاطر لمجتمعات إدارة الأصول وصناديق التقاعد. وتساهم عملية الاستحواذ هذه في اتخاذ "موديز أناليتيكس" موقعاً يمكّنها من توسيع نطاق حلول المخاطر الرائدة في السوق إلى جانب مستوى الشراء في المؤسسة.

هذا وتعتبر منصة "بيه فارو" من "ريسك فيرست" الحائزة على جوائز حلاً رائداً لتحليل المخاطر لأسواق صناديق المعاشات التقاعدية المحددة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، حيث تدعم أكثر من 3000 خطة وأكثر من 1.4 تريليون دولار من الأصول. كما تقدم "ريسك فيرست" حلولاً مبتكرة لسوق الاستثمارات المؤسسية، بما في ذلك الأوقاف والمؤسسات ومدراء الأصول.

وقال مارك ألميدا، رئيس شركة "موديز أناليتيكس" في سياق تعليقه على الأمر: "تتخذ ’ريسك فيرست‘ موقعاً محورياً في قلب منظومة الشراء ومالكي الأصول، وتعد ذائعة الصيت بفضل خبرتها المتخصصة ومنتجاتها عالية الجودة". وأضاف: "تساهم إضافة منصة ’ريسك فيرست‘ إلى عرض منتجات ’موديز أناليتيكس‘ في خلق فرصاً هامة للنمو وتأكيد التزامنا بتوسيع نطاق انتشارنا وقدراتنا لتشمل مجتمع الشراء ومالكي الأصول".

يبحث مالكو الأصول بشكل متزايد عن حلول أكثر تطوراً لتحليل المخاطر، مدعومة من قبل التكنولوجيا والتحليلات المتقدمة، لمواجهة التحديات المتنامية للإدارة المالية والتمويل وإدارة رأس المال. ويوفر هذا الاستحواذ أيضاً فرصاً لتوسيع نطاق القدرات التحليلية الخاصة بمنصة "ريسك فيرست" وتطوير حلول جديدة لتلبية احتياجات العملاء المتزايدة.

ومن جهته، قال ماثيو سيمور، الرئيس التنفيذي لـشركة "ريسك فيرست": "من شأن الجمع بين حجم ’موديز أناليتيكس‘، وانتشارها وقدراتها مع الحلول الرائدة لشركة ’ريسك فيرست‘ وقاعدة عملائها الواسعة أن يخلق عرض قيمة قوي للمؤسسات على مستوى الشراء ومالكي الأصول". وأضاف: "ستعمل هذه الصفقة على تعزيز قدراتنا مع الاستفادة من العوامل التي ساهمت في نجاح ’ريسك فيرست‘: فهي عبارة عن منتج متطور وممتاز تقنياً يتميّز بخدمة ودعم متفوقين".

ويجدر بالذكر أنّه لم يتمّ الإفصاح عن شروط الصفقة. وتتوّقع "موديز" أن تكون عملية الاستحواذ على "ريسك فيرست" مخفّفة لأرباح السهم الواحد على أساس المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً في عام 2022. وعلى أساس الأرباح المعدلة لكل سهم، باستثناء استهلاك أسعار الشراء، يُتوقع أن تكون عملية الاستحواذ على "ريسك فيرست" مخفّفة لأرباح السهم الواحد في عام 2021. وقد حققت "ريسك فيرست" عائدات تقدّر بـ 16.5 مليون جنيه إسترليني في عام 2018. هذا وتم تمويل الصفقة نقداً من الخارج.

التعليقات