عاجل

  • الإمارات: تسجيل 3 وفيات و563 إصابة بفيروس (كورونا) ليصبح إجمالي الوفيات 258

  • فرنسا: ارتفاع قياسي في نسبة البطالة "22%" خلال شهر أبريل

  • قطر: تسجيل 3 وفيات و1967 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) ليصبح إجمالي الوفيات 33

  • السعودية: ارتفاع في وفيات فيروس (كورونا) وانخفاض لليوم السادس في الإصابات الجديدة

  • قطر: 1967 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)

  • العراق: 4 وفيات و322 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) ليبلغ مجموع الإصابات 5457

وزير العمل يؤكد على أهمية تحقيق التوازن المجتمعي عبر إشراك المرأة

رام الله - دنيا الوطن
اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان اهمية تحقيق التوازن المجتمعي المتمثِّل بالمساواة والعدل الاجتماعي بين المرأة والرجل وإمكانية إشراك المرأة في مشاريع كان للرجل الانفراد بريادتها.

وقال الوزير خلال كلمته في المؤتمر النسوي الدولي عن دور المرأة في العمل النقابي الذي اقامه الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق بحضور ممثلي الاتحادات النقابية العمالية في المنطقة العربية وعدد من الشخصيات المحلية والدولية يوم الثلاثاء 30-7-2019 ان أكثر الميادين التي من الممكن للمرأة أن تخوض غمارها هو دورها في العمل النقابي لتكون خير ممثل للنساء العاملات ومدافعاً حقيقياً لمشروع ريادة المرأة وتمكينها.

واضاف ان وزارة العمل أسهمت بشكل فاعل في إنضاج وثيقة العمل اللائق بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية ضمن مشاركتها في أعمال الدورة الـ(108) للمنظمة، لافتا الى ان هذه الوثيقة تتبنَّى في مضامينها توفير متطلبات العمل اللائق للمرأة وتنظيم شؤونها. 

واشار الى ان الوزارةُ لعبت دوراً مهماً وبارزاً في تنفيذ مضامين الهدف الخامس من اهداف التنمية المستدامة لعام 2030 من خلال توسيع فرصِ الشراكةِ الاجتماعيةِ والتمثيلِ الحقيقي للمرأة في ميادين العمل العام والخاص والمختلط، كما عملت بجديةٍ على تنفيذِ أهدافها وسياساتـِها وبرامجـِها ذاتِ الطبيعةِ العمالية.

التعليقات