تشكيل وتفعيل المجلس الاستشاري الثقافي في محافظة أريحا

رام الله - دنيا الوطن
أعلن اليوم عن اعادة تشكيل وتفعيل المجلس الاستشاري الثقافي في محافظة أريحا والأغوار وذلك في ختام الاجتماع الذي جرى ظهر اليوم الاربعاء في قاعة مكتبة بلدية اريحا وسط مدينةن اريحا بحضور ميسون سسلامة مدير مديرية الثقافة بالمحافظة وعدد من ممثلي الدوائر والجمعيات والمؤسسات المعنية بالمشهد الثقافي

وقالت سلامة ان اعادة تفعيل وتشكيل المجلس الاستشاري في المحافظة ياتي ترجمة توجهات وحرص وزارة الثقافة على تنشيط وتفعيل الحركة الثقافية في المحافظات والوطن واشراك من لديه القدرة على الابداع والاسهام في الحركة الثقافية سواء مساهمة مباشرة كمنتج للادب والفن او متذوق او داعم للحركة الثقافية والفنية.

وشددت سلامة ان ابرز اهداف المجلس تفعيل الحياة الثقافية في المحافظة وابراز الهوية الثقافية الوطنية وصيانة وحماية التراث الثقافي الوطني وتوثيقه واحياءه.

واوضحت سلامة ان عضوية ما زلات مفتوحة وهناك دعوة مفتوحة لكل الطاقات المعنية بالمشهد الثقافة بالمشاركة والمساهمة منوهة ان العضوية هي تطوع للمصلحة العامة. حيث جرى اختيار د. فوزية شحادة لأمانة سر المجلس الاستشاري

كما ناقش اعضاء المجلس الأنشطة والفعاليات الرئيسة لإحياء بوم التراث الفلسطيني خلال شهر تشرين الأول القادم والتي تضمنت اقامة معرضا للتراث والمأكولات الشعبية الى جانب ندوات وأنشطة فنية تسلط الضوء على التراث الفلسطيني.