المطران حنا: نتمنى أن تصل رسالة شعبنا الفلسطيني إلى سائر شعوب الأرض

المطران حنا: نتمنى أن تصل رسالة شعبنا الفلسطيني إلى سائر شعوب الأرض
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا قبرصيا جامعيا والذين ابتدأوا جولة في الاراضي المقدسة استهلوها صباح اليوم بزيارة البلدة القديمة من القدس حيث استقبلهم المطران في كنيسة القيامة وقد قدم سيادته للوفد شرحا تفصيليا عن كنيسة القيامة والمزارات الشريفة الواقعة فيها لا سيما القبرالمقدس .

تحدث امام الوفد عن مكانة مدينة القدس والتي تعتبر مدينة السلام والمدينة المقدسة في الديانات التوحيدية الابراهيمية الثلاث ولكن سلام القدس مغيب عنها بسبب ما يمارس بحقها من سياسات احتلالية ظالمة تستهدف المقدسات والاوقاف كما انها تستهدف الانسان الفلسطيني في كافة تفاصيل حياته .

وقال المطران حنا: القدس مدينة ترتكب فيها ابشع الجرائم فهنالك احياء مقدسية دمرت ابنيتها وشرد ابنائها وهذا المخطط الاقصائي مستمر ومتواصل في ظل الانحياز الامريكي للاحتلال وفي ظل حالة التردد والصمت الاوروبي .

وأضاف: اننا نحمل الاحتلال مسؤولية ما يحدث في مدينة القدس من انتهاكات خطيرة وتجاوزات غير مسبوقة وسياسات عنصرية هدفها اضعاف وتهميش الحضور الفلسطيني في مدينتنا المقدسة ، ولكن من يتحمل المسؤولية ايضا انما هي الادارة الامريكية الحالية ومن سبقها ، أما الصامتون الذين لا يحركون ساكنا امام هذه الجرائم المرتكبة بحق شعبنا فهؤلاء هم ايضا شركاء في الجريمة المرتكبة بحق مدينتنا المقدسة وشعبنا الفلسطيني.

وأعرب المطران حنا عن أمله ان يصل صوت فلسطين وان تصل ايضا رسالة شعبنا الفلسطيني الى كافة القيادات السياسية في العالم والى كافة شعوب الارض فكفانا احتلالا وقمعا وظلما وآن لشعبنا الفلسطيني ان ينعم بالحرية التي يستحقها والتي ناضل وما زال يناضل في سبيلها .