جامعة الخليل تستقبل الملحق الثقافي التركي

جامعة الخليل تستقبل الملحق الثقافي التركي
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت جامعة الخليل وفداً من القنصلية التركية في القدس, وضم الوفد السيد ريها ارمم جو الملحق الثقافي التركي، والدكتور عبد القادر سطيح مدير المركز الثقافي التركي فرع رام الله والسيد محمد تارجان من جمعية وقف المعارف.

في بداية اللقاء شكر رئيس الجامعة الوفد على زيارة جامعة الخليل وشرح لهم نبذة عن الجامعة وتطورها.

وتحدث عن العلاقات الفلسطينية التركية وعمق الروابط التي تربط الشعبين  التركي والفلسطيني, وأكد الرئيس على وجود عدة مذكرات تفاهم مع عدد من الجامعات التركية للتبادل الأكاديمي بين الطرفين ودعم البحث العلمي،وضرورة تطوير التعاون في مجال التعليم العالي بين جامعة الخليل ومؤسسات التعليم العالي التركية.

من جانبه شكر السيد ريها جامعة الخليل على حسن الاستقبال وبين بأن الدولة التركية تعمل حالياً على تعميق العلاقات بين الشعبين خصوصاً في المجالات الأكاديمية والثقافية.

وأكد بأن الجامعات التركية مستعدة لاستقبال أكاديميين وطلبة في الجامعات التركية وكذلك ارسال طلبة وأكاديميين للتدريس والدراسة في الجامعات الفلسطينية.

ومن الجدير بالذكر أن دائرة العلاقات العامة قامت بتنظيم الزيارة وجولة للوفد الزائر في الحرم الجامعي تخللت لقاء في اذاعة علم لتسجيل مقابلة مع الملحق الثقافي التركي.

حضر اللقاء نائب الرئيس الأستاذ  الدكتور رزق سليميه والنائب الأكاديمي  الدكتور نبيل حساسنة ومدير مكتب رئيس الجامعة نعيم الداعور والسيدة منى ارزيقات من العلاقات العامة.