وفد من اللجنة الوطنية الفلسطينية ببرلين يحتج على هدم منازل وادي الحمص

وفد من اللجنة الوطنية الفلسطينية ببرلين يحتج على هدم منازل وادي الحمص
رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من اللجنة الوطنية الفلسطينية في برلين الموافق بتسليم رسالة إحتجاج إلى بعثة المفوضية الأوروبية في برلين إحتجاجاً وإستنكاراً على إستمرار عدوان الإحتلال الإسرائيلي على شعبنا وتنفيذ جريمة هدم المنازل في وادي الحمص بالقدس التي إرتكبتها قوات الإحتلال الإسرائيلي, حيث هدم الإحتلال أكثر من 100 شقة سكنية في وادي الحمص شرقي القدس في مواصلة لسياساتهم العنصرية لتهجير المقدسيين وبناء المزيد من المستوطنات.

وقد تمّت الإشارة إلى رفض وإدانة هذا الفعل الإجرامي الذي يعد أكبر عمليّة هدم لمنازل الفلسطينيين منذ العام ١٩٦٧ في القدس, فمن خلال عملية الهدم هذه أصبح أكثر من سبعة مائة فلسطيني بدون مأوى وتصر قوات الإحتلال أيضا بعد أن هدمت عشرات المنازل والشقق كمرحلة أولية على متابعة عدوانها ضد الشعب الفلسطيني لتشمل لاحقا هدم 225 شقة في حي وادي الحمّص بقرية صور باهر في القدس المحتلة.

وقد طالب وفد اللجنة الوطنية الفلسطينية في برلين في رسالته الموجّهة لمفوضية الإتحاد الأوروبي ما يلي:

دعوة الإتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي لتشكيل ضغط على دولة الإحتلال الإسرائيلي .. من أجل وقف عمليات هدم المساكن الفلسطينية .. ولحماية بلدة صور باهر ووادي الحمص في مدينة القدس .. من مواصلة الهدم والإعتداء على أبناء شعبنا المتظاهرين المدنيّين هناك.

فرض عقوبات على حكومة الإحتلال ومقاطعتها .. لما تقترفته من مخالفات قانونية وإنسانيّة .. وتتعارض مع الأعراف والقوانين والشرائع الدولية والسماوية.

مقاطعة ورفع الدّعم عن حكومة الإحتلال .. والضّغط عليها للإلتزام بالقوانين الدوليّة وقرارات هيئة الأمم المتّحدة وفي مقدّمتها قرار 194 .. الذي يتعلق بحق شعبنا في عودته إلى دياره التي هجر منها.

توجيه الشكر للشعوب والأحزاب والحكومات .. ولكل من يقف الى جانب الشّعب الفلسطيني .. في مطالبه العادلة ويسانده لنيل حقوقه والدفاع عن ممتلكاته .. والشكر للمستشارة الألمانيّة السّيّدة أنجيلا ميركل على موقفها من إعتداء الإحتلال على أهلنا خاصة في وادي الحمص.

التعليقات