هيئة الأسرى: الاحتلال يحوّل الأسيرة شروق البدن للاعتقال الإداري

هيئة الأسرى: الاحتلال يحوّل الأسيرة شروق البدن للاعتقال الإداري
رام الله - دنيا الوطن
أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، أن إدارة سجون الاحتلال حولت الأسيرة شروق محمد موسى البدن (25 عاماً) من بلدة تقوع في بيت لحم، للاعتقال الاداري لمدة ستة أشهر.

وبينت الهيئة أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسيرة البدن بتاريخ 15/7/2019 بعد أن داهمت منزل ذويها فجراً وفتشته في بلدة تقوع، ومن ثم جرى نقلها إلى مركز تحقيق "عتصيون" وبعدها إلى معتقل "الشارون" وبقيت هناك لمدة 5 أيام قبل أن يتم نقلها إلى "الدامون" حيث تقبع الآن.

وأضافت أنه خلال تواجد الأسيرة البدن في معتقل "الشارون"، جرى زجها بظروف قاسية داخل غرفة ضيقة جداً درجة حرارتها مرتفعة تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة، الأمر الذي أدى إلى تدهور صحتها وأصبحت تعاني من أوجاع حادة في الكلى وتتقيأ دم.

وحذرت الهيئة من مواصلة سلطات الاحتلال فرض أوامر اعتقال اداري جائرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني" بدون أي مبرر، مشيرة بأن عدد المعتقلين الإداريين القابعين حالياً في السجون (500) معتقل، من بينهم 9 أسرى يخوضون اضراب مفتوح عن الطعام احتجاجاً على أوضاعهم، وأسيرتين قيد الاعتقال الإداري وهما فداء دعمس والأسيرة شروق البدن التي صدر بحقها قرار إداري جديد لمدة ستة اشهر.  

وطالبت بضرورة تكثيف الجهود القانونية للعمل على انهاء هذا الاعتقال التعسفي الذي ينتهك بشكل صريح كافة المواثيق والأعراف الدولية الإنسانية.  

التعليقات