المطران حنا: يجب تفعيل دور الجاليات العربية والفلسطينية في مختلف أرجاء العالم

رام الله - دنيا الوطن
دعا المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم سفاراتنا في الخارج وكذلك ابناء الجاليات الفلسطينية والعربية ومؤسساتهم وهيئاتهم بضرورة ان يقوموا بدورهم المأمول في ابراز عدالة القضية الفلسطينية وتوعية الرأي العام في عالمنا بما يحدث في فلسطين بشكل عام وفي مدينة القدس بشكل خاص.

وقال: ان السلطات الاحتلالية تسعى للضغط على بعض الحكومات في العالم من خلال تقديم اغراءات وحوافز معينة لكي يتخذوا قرارا بنقل سفاراتهم للقدس وهنالك حملة احتلالية هدفها نقل سفارات عدد من الدول الى المدينة المقدسة .

وأضاف: "لذلك وجب على جالياتنا ومؤسساتنا وهيئاتنا المنتشرة في سائر ارجاء العالم بأن تقوم بنشاط مضاد هدفه منع نقل هذه السفارات للقدس وهدفه اولا وقبل كل شيء توعية الشعوب في عالمنا بحقيقة ما يحدث في ارضنا المقدسة وخاصة في مدينة القدس".

وتابع: "ان الصور المروعة للدمار الهائل الذي حل بوادي الحمص وما يحدث في البلدة القديمة من القدس من استهداف يطال المقدسات والاوقاف الاسلامية والمسيحية كما وكافة ابناء شعبنا ناهيك عن حصار غزة وكافة المظالم التي يتعرض لها انساننا الفلسطيني فإن كل هذا يجب ان يصل الى العالم ويجب ان تقاوموا سياسة التضليل والتعتيم الاعلامي والتي تصل في بعض الاحيان الى التحريض على شعبنا والاساءة اليه" .

وتابع: ان نشاطا من هذا النوع يحتاج الى تظافر الجهود ما بين السفارات الفلسطينية والعربية وما بين المؤسسات الفلسطينية والعربية والهيئات الفاعلة في الدول والمجتمعات المتعددة".

وقال: "فنحن قادرون على ايصال رسالة فلسطين الى كل شعوب الارض وهذا ما يجب ان نقوم به جميعا" .

وقد جاءت كلمات المطران هذه لدى استقباله عددا من النشطاء الفلسطينيين في عدد من الدول الاوروبية والذين يقومون بجولة في الاراضي الفلسطينية حيث قدم لهم بعض الاقتراحات والافكار العملية الهادفة الى مواجهة التحريض الممارس بحق شعبنا وكذلك سياسة التضليل الاعلامي وتزوير الحقائق والوقائع ، كما وقدم سيادته للوفد بعض الافكار والاقتراحات حول مسألة نقل سفارات بعض الدول الى القدس حيث ان سلطات الاحتلال تبذل جهودا وتقدم اغراءات لكثير من الدول لكي تتخذ قرارا من هذا النوع.