المطران حنا: المعتدون على المسجد الأقصى يستهدفون أوقافنا المسيحية

رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من ابناء الجالية الفلسطينية في بريطانيا والذين قاموا صباح اليوم بجولة في البلدة القديمة من القدس حيث استقبلهم سيادة المطران في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم ومؤكدا على اهمية دور جالياتنا في الخارج في الدفاع عن عدالة قضيتنا وعن قدسنا ومقدساتنا واوقافنا . وقال سيادته في كلمته بأنكم تزورون مدينة القدس في ظروف في غاية الدقة حيث ترتكب بحق مدينتنا مجزرة حضارية انسانية وتاريخية وتراثية بكل ما تعنيه الكلمة من معاني .

فأبناء القدس مستهدفون وهنالك احياء في مدينتنا المقدسة تتعرض لسياسة التطهير العرقي ، أما في البلدة القديمة من القدس فالتعديات على مقدساتنا واوقافنا مستمرة ومتواصلة .

ان اولئك الذين يعتدون على الاقصى ويسعون لتقسيمه زمانيا ومكانيا هم ذاتهم المعتدون على اوقافنا المسيحية وما يحدث حاليا في باب الخليل من استهداف لاوقافنا الارثوذكسية ولابنية جميلة تعتبر جزءا اساسيا من تاريخ وهوية وطابع مدينتنا المقدسة انما يندرج كل هذا في اطار المؤامرة التي تستهدف القدس .

هنالك جريمة نكراء ترتكب بحق اوقافنا المسيحية وقد يقتحم المستوطنون ابنية باب الخليل الارثوذكسية في اي وقت ولذلك وجب على جالياتنا الفلسطينية في الخارج ان تتحرك نصرة للقدس ولمقدساتها واوقافها الاسلامية والمسيحية .

ان استهداف عقاراتنا الارثوذكسية في باب الخليل انما يندرج في اطار المؤامرة التي تستهدف الحضور المسيحي في هذه المدينة المقدسة كما وتستهدف مدينة القدس كلها بكافة مكوناتها .

رافق سيادة المطران الوفد في زيارة لمنطقة باب الخليل حيث تمت معاينة الابنية الارثوذكسية المهددة بالمصادرة والاستيلاء عليها من قبل المستوطنين ، واعرب سيادة المطران عن المه وحزنه لما يحدث في مدينة القدس ولكنه اكد ايضا بأن معنوياتنا عالية وارادتنا صلبة ولن نستسلم للاحتلال وممارساته في عاصمتنا الروحية والوطنية.