هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين تقدم واجب العزّاء في السفارة التونسية

هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين تقدم واجب العزّاء في السفارة التونسية
رام الله - دنيا الوطن
قدّمت هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين .. واجب العزاء بوفاة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي .. الذي وافته المنية يوم الخميس الموافق 25.07 في العاصمة تونس .. وذلك من خلال زيارة قام بها وفدٌ من الهيئة إلى مقر السفارة التونسية في العاصمة برلين.. اليوم الإثنين الموافق 29.07. حيث كان في مقدمة المستقبلين للوفد .. القائم بأعمال السفارة التونسية السيد نسيم الخماسي.

وقد عبّر أعضاء الوفد من خلال مداخلاتهم بالتأكيد على العلاقة الأخوية بين الشعوب العربية وعن خصوصية العلاقة المميزة بين الشعبين الفلسطيني والتّونسي, حيث احتضنت تونس أبناء الثورة الفلسطينية ومقاتليها عام 1982 وهي تمر في أصعب الظروف وأحلكها بعد العدوان الآثم على لبنان وستبقى تونس بكل مكوناتها تحظى باحترام ومحبة وتقدير الشعب العربي الفلسطيني.

وأضاف أعضاء الوفد, لقد جئنا اليوم لنقدّم واجب العزاء للشقيقة تونس وشعبها الأبيّ بوفاة رئيسها المنتخب ديمقراطياً من الشعب التونسي .. الشعب الذي استعاد بثورته المباركة حريته وأمنه وأمانه واستقلاله الوطني .. ليبقى في خندق مساندة ودعم حقوق الأمة وحقوق الشعب العربي الفلسطيني في المحافل الدولية.

وقد أعرب الوفد لطاقم السفارة .. بأن هذه الزيارة هي بمثابة برقية صادقة معبرة عن المواساة وعن أحر التعازي للشقيقة تونس .. شعباً وقيادة ومؤسسات ولأسرة الفقيد بأحر التعازى وأن يرحم الله شهداء أمتنا العربية والإسلامية الذين ارتقوا دفاعاً عن قضايا وحقوق أمتنا وعن عروبة فلسطين.

وقد شكر طاقم السفارة التونسية وفد الهيئة على هذه اللّفتة الكريمة ووقفتهم وتقديم العزاء وأكد على مواقف تونس الشعبية والرسمية المدافعة عن القضية العربية الفلسطينية كما أكّدوا بأن قضية فلسطين ستبقى في وجدانهم وفِي قلوبهم وسيستمروا في الدفاع عن فلسطين بكل السبل.

وفي نهاية اللقاء دعا الوفد بالرحمة للفقيد والتوفيق للشعب التونسي في إنجاز إستحقاقات المرحلة المقبلة بالسلامة.

التعليقات