عاجل

  • وزير البيئة اللبناني: النظام قديم ومترهل وأضاع الكثير من الفرص

  • وزير البيئة اللبناني: تضامناً مع الجرحى وهول الكارثة أعلن استقالتي

  • وزير البيئة اللبناني يؤكد تقديم استقالته من الحكومة

  • الجيش اللبناني ينفي وجود أنفاق مشبوهة في مرفأ بيروت

مسرح عشتار يختتم جولة عروض "حالة سقوط"

مسرح عشتار يختتم جولة عروض "حالة سقوط"
رام الله - دنيا الوطن
اختتم مسرح عشتار مساء أمس جولة عروض مسرحية حالة سقوط، ضمن فعاليات مهرجان فرخة الدولي السادس والعشرون للشباب، والذي أقيم في قرية فرخة في مدينة سلفيت بحضور واسع من قبل المتطوعين وقادة من حزب الشعب الذي ينظّم هذا المهرجان منذ 26 عاماً، وهذا العام كان المهرجان تحت عنوان مهرجان العمل التطوعي الأول في فلسطين.

وكان عرض الأمس ختام جولة عروض "حالة سقوط" التي بدأت منذ بداية العام الحالي، وتجوّلت في العديد من جامعات الوطن، من الشّمال حتى الجنوب.

تدور أحداثها داخل محكمة، أثناء محاكمة المعلمة "منار"، التي ترى بأن العقل وحرية التفكير هما ما يتم التعدي عليهما وتحجيمهما، تحت غطاء التكفير والمصلحة السياسية. مستوحاة من مسرحية "وارث الريح" لجيروم لورنس وروبرت لي، أعاد كتابتها محلياً غسّان ندّاف، وأخرجها محمد عيد، أمّا الممثلين هم: ياسمين شلالدة، مريم الباشا، شبلي البو، مسعد هاني، رزق إبراهيم، خليل البطران. تنفيذ الديكور جريس أبو جابر، تقنيات: محمد علي، إضاءة: إدوارد معلّم، أزياء: علي خالد عبيد، موسيقى: بشار مراد.

من الجدير ذكره أنّه عقد مؤتمر قبل ختام الجولة مع الجمهور المختص والمدعوين، للحديث حول القضايا المطروحة في العمل المسرحي، من أجل الخروج بمفاهيم وتوجهات قد تساعد في صياغة التوجهات التربوية المنشودة، بحضور الدكتور ثروت زيد مدير قسم المناهج في وزارة التربية والتّعليم، والسّيدة نسرين دويكات ممثلة عن وزارة التربية والتّعليم، ومجموعة من المؤسسات الأهلية، وباحثين مستقلين وأكاديميين من الجامعات الفلسطينية، ومجموعة شبابية من منتدى شارك الشّبابي ومجموعة نبض الشّبابية، الذين ساهموا في إثراء النّقاش والمساهمة في إيجاد حلول للقضايا المطروحة في العرض.