حفل كرنفالي فني وثقافي لـ(٢٠٠٠) طالب وطالبة من طلاب جامعة عدن

حفل كرنفالي فني وثقافي لـ(٢٠٠٠) طالب وطالبة من طلاب جامعة عدن
رام الله - دنيا الوطن
شهد ملعب حاشد بمديرية المنصورة حفلاً كرنفالياً فنياً وثقافياً لـ(٢٠٠٠) طالب وطالبة من طلاب جامعة عدن للعام الجامعي (٢٠١٨-٢٠١٩م) ,بإشراف الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وتنظيم مؤسسة إبذار التنموية والثقافية بالشراكة مع الحركة المدنية الديمقراطية ,تنفيذاً لمخرجات اللقاء التشاوري الأول لأبناء عدن .

وفي بداية المهرجان الذي حضره الدكتور/محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب و الأخ/محمد عمر صالح البري مديرعام  مديرية المنصورة, طاف الطلاب الخريجون وفي مقدمتهم المكفوفين منهم بملعب حاشد الرياضي وسط أهازيج و أغاني وأنغام الفرقة النحاسية التابعة للقوات المسلحة حاملين شعارات كلياتهم بزيهم الموحد .

حيث دشن المهرجان بكلمة لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ألقاها نيابةً عنه الأخ / عبد الرب العمري مستشار الوزارة الذي أوضح فيها قائلاً: إن المشاركة في هذا اليوم البهيج هو شرف كبير لأي شخص كان .. مخاطباً الشباب بالقول: لقد بذلتم الكثير من الوقت والجهد, وها أنتم اليوم تحتفلون بتخرجكم و تنظرون إلى المستقبل بعين التفاؤل, وعليكم الحفاظ على قيمكم ومبادئكم العالية و النبيلة.

فيما هنأ الدكتور/ حسين عبد الرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة الطلاب الخريجين بمناسبة تخرجهم, قائلاً لهم: ألف تحية وتقدير عاليين لجهودكم الطيبة التي بذلتموها في إنجاح هذا الحفل البهيج, الذي شهدته محافظة عدن اليوم..معبراً عن شكره للأخ المشير/عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية, الداعم الأول للشباب في اليمن وللدكتور/معين عبد الملك  رئيس مجلس الوزراء والمهندس /أحمد بن أحمد الميسري نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية لدعمهم وتفاعلهم و جهودهم ورعايتهم للشباب في كافة مجالات العلم والإبداع.. مثمناً جهود رئيس جامعة عدن ومؤسسة إبذار والحركة الديمقراطية في إنجاح هذا الكرنفال.

وفي تصريح للدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بهذه المناسبة قال فيه : إن جامعة عدن تعتبر منارة للخير وللعلم والبناء والتنوير والتقدم..لافتاً أن جامعة عدن كان لها قصب السبق في تخرج أجيال كثيرة خدمت ولا زالت تخدم الوطن وها هي اليوم تقول بثقة وروح وئآبةً: نعم للسلم..نعم للبناء..نعم للعلم والإبداع.. وأضاف قائلاً:ها نحن اليوم نحتفل بتخرج طلاب العام الجامعي (٢٠١٨-٢٠١٩م) وقطف ثمراته اليانعة في هذا الحفل الطلابي البهيج والمهيب الذي نسعى أن يتكرر في كل عام تكريماً منا لأبنائنا الطلاب.

فيما القى الأخ/ هاني اليزيدي  مدير عام  مديرية البريقة وعضو الحركة المدنية الديمقراطية والأخت/ نهى البوهي عضور الحركة كلمتان هنيا فيهما الطلاب الخريجين وأسرهم وحثوهم على مواصلة مشوار البناء والتنمية ومحاربة الفساد والظواهر المخلة بالنظام والأمن والقانون, من بينها ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس التي حصدت أرواح الكثيرين من الأبرياء واصفا أياها بأنها ظاهرة غير حضارية ويجب محاربتها.. معبرين عن شكرهم لجامعة عدن لتفاعلها في إنجاح الكرنفال.

كما ألقيت كلمة للطلاب المكفوفين عبروا فيها عن إمتنانهم وشكرهم لتنظيم هذا المهرجان الكرنفالي الطلابي آملين أن يتكرر في الأعوام القادمة.

هذا وقد شهد الحفل الكرنفالي الطلابي المشفوع بحماس الطلاب وتفاعل الجمهور وأولياء الأمور ,عروضاً فنيةً وإبداعيةً للفرقة النحاسية التابعة للقوات المسلحة والأمن وفرق الفلكلور الشعبي الراقصة, إلى جانب عرض مشاهد مسرحية صامته هادفة, عبرت عن طموح الشباب في العلم والتنمية والثقافة والإنتماء للوطن ومحاربة الفساد, نالت إستحسان الجميع .

كما قدمت خلال المهرجان ترته كبيرة وضخمة تحمل شعار جامعة عدن إحتفاءً بمناسبة تخرج هذه الدفعة, واختتم الحفل بإطلاق الألعاب النارية التي زينت سماء الملعب بألوانها الزاهية الجميلة

كما حضر الحفل الكرنفالي الأخت/ نادية الأخرم وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة وعدد من عمداء الكليات المعنية ,ونوابهم لشؤون الطلاب, وعدد من مدراء العموم ورؤساء الأقسام العلمية في الجامعة وكلياتها, وعدد من الشخصيات الإجتماعية والثقافية والفنية ,وجمع غفير من المواطنين.






















التعليقات