عريقات: دورنا يكمن ويتمثل في تعزيز التفوق ودعم الإبداع والاستثمار في ابنائنا

رام الله - دنيا الوطن
قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان دور المسئولين في قطاع التعليم يتمثل في تعزيز التفوق والإبداع ودعم قطاع التعليم والاستثمار في أبنائنا ، من اجل تحقيق الحلم الأغلى والاهم، الا وهو التحرير وبناء دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

وقال عريقات في كلمته إمام 396 من المتفوقين ومن الناجحين في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2019، انه يعتز بالمعدلات العالية التي حصل عليها الخريجون ، حيث كانت نسبة النجاح في الفرع العلمي 90% ، وكذلك ارتفاع نسبة النجاح في الفروع الأخرى حيث وصلت هذا العام إلى 62 % .

وأوضح عريقات أن هناك قفزة وتحول كبير في تعزيز موضوع التفوق والإبداع ، وهو ثمرة جهود التربية والتعليم والهيئات الإدارية والتدريسية ، وتقدم بالشكر لكافة الداعمين الذين قدموا المنح والبعثات والدعم المالي للطلبة المتفوقين ، وخص بالشكر جامعة النجاح الوطنية وجامعة بير زيت وجامعة الخليل (البولتيكنك ) والقدس أبو ديس وجامعة القدس المفتوحة ، كما تقدم بالشكر الى صندوق الاستثمار الفلسطيني والى رجال الأعمال في محافظة أريحا والأغوار لتقديمهم الدعم السخي للطلبة المتفوقين .

ورحب عريقات بتوجهات التربية التعليم نحو التعليم المهني ، وكذلك توجهات الجامعات الفلسطينية نحو خلق تخصصات جديدة يحتاجها السوق الفلسطيني، وطالب عريقات الطلاب والمجتمع الفلسطيني بالتمسك بعادة القراءة لانها تعزز الثقافة ، وتضع أمامنا خبرات السابقون من العلماء والكتاب والتي تم اختزالها في كتب في مختلف القطاعات .

وعرج عريقات على الوضع السياسي مركزا على أهمية مقاومة ومحاربة كافة المؤامرات التي تحاك ضد القيادة الفلسطينية والقضية الفلسطينية من عدة أطراف ، وافقت وقبلت أن كون أداة لتمرير السياسات الإسرائيلية الاستيطانية التوسعية في فلسطين ، والمدعومة بشكل سافر من الإدارة الأمريكية .

واثني عريقات على جهود محافظ أريحا والأغوار لما بذله من متابعة لتطوير التعليم في المحافظة ، وتقدم بجزيل الشكر إلى أمين سر وأعضاء إقليم أريحا والأغوار في حركة فتح لإقامتهم هذا الحفل الرائع وتكريمهم للطلبة وتقديم عشرات الجوائز المالية والهدايا العينية وتقديم ثلاثة جوائز هي عبارة عن رحلة عمرة لكل طالب مع والدته ووالده .

وشاركت العديد من الشخصيات في الحفل كان على رأسها محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل وأمين سر حركة فتح نائل أبو العسل والدكتور عزمي بلاونه مدير التربية والتعليم ورئيس بلدية أريحا سالم غروف ورئيس الغرفة التجارية تيسير حميدة ومدير فرع جامعة القدس المفتوحة الدكتوركمال سلامه وممثلوا الأجهزة الأمنية ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية ورؤساء البلديات والمجالس المحلية والمخاتير والعشائر و أهالي الناجحين .