صندوق التشغيل ومديرية عمل طولكرم ينظمان ورشة عمل لطلاب جامعة القدس المفتوحة

رام الله - دنيا الوطن
نظم الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال ومديرية عمل طولكرم بالتعاون مع بنك فلسطين، اليوم الاحد، ورشة عمل للطلاب الخريجين والباحثين عن عمل في جامعة القدس المفتوحة في محافظة طولكرم حول التوعية المصرفية والإقراض والشمول المالي.

وافتتح الورشة مديرة دائرة تنمية خدمات الاعمال في الصندوق نبال عواد و مدير دائرة التشغيل في مديرية عمل طولكرم محمد الاعرج والمساعد الاكاديمي في الجامعة الدكتور هشام حرز الله.

وحضر الورشة ايهاب زغب وفاطمة بوزيه منسقي خدمات الاعمال في صندوق التشغيل وطاقم من الجامعة، بالإضافة الى ممثلين عن بنك فلسطين.

واستعرض المشاركون في الورشة الاهداف التنموية التي يسعى الشركاء الى تحقيقها لمحاربة البطالة وتحسين فرص التشغيل للشباب والعاطلين عن العمل والادوات التي يستخدمها الصندوق لرفع كفاءة الخريجين والمواءمة بين قدراتهم واحتياجات سوق العمل، وتوجيه الشباب الى المشاريع الريادية كأداة للتشغيل الذاتي وبناء استقلالية مالية للخريج لتقليل الاتكال على الوظائف المحدودة العدد التي يطرحها سوق العمل.

وفي كلمة لها، أكدت عواد أهمية التدريبات المقدمة للوصول إلى أكبر شريحة من الرواد وأصحاب الأعمال وتسهيل عملية الوصول الى الدعم المالي وتوفير التمويل الملائم لهم من خلال "البنك" وتوفير العديد من التسهيلات البنكية والتزام الصندوق بالتشبيك مع أوسع شبكة من المؤسسات والشركات والجمعيات.

واستهدفت الورشة التي ادارها طارق محاجنه من بنك فلسطين ثلاثين خريجاً وتناولت اجراءات الاستعلام وانشاء حساب بنكي وادارة الحساب وانواع الحسابات البنكية وشروط الاقراض والضمانات وغيرها من المواضيع المالية المصرفية والبنكية التي تنطيق على جميع البنوك العاملة في فلسطين.

وتخلل التدريب النظري تدريب عملي في البنك الرحال المتنقل الذي رافق فريق بنك فلسطين في ساحة الجامعة واتاح للمشاركين فرصة تنفيذ حركات بنكية عملية في داخل البنك الرحال.

وقالت عواد إن الورشة تأتي التزاماً من صندوق التشغيل لتشجيع الرواد والخريجين في الضفة والقدس وغزة على إدارة وإقامة مشاريعهم الخاصة وتعزيز قدرات الشباب والخريجين وصقل مهاراتهم بما يضمن قدرتهم على إنجاح مشاريعهم وإدارة حساباتهم وتوفير فرص عمل لهم ولأفراد أسرهم وخلق مشاريع عائلية منتجة تساهم بتقليص نسبة البطالة بما يساهم باستقرار الاقتصاد الفلسطيني.

وشكرت عواد ادارة الجامعة وطاقمها وطلابها على جهودهم واستضافتهم للقاء في قاعات الجامعة وحرصهم على توعية الطلاب والخريجين حول الامور المصرفية التي ترافقهم في مسيرتهم التعليمية.