وقفة غضب في برلين رداً على قرارات وزير العمل اللبناني

وقفة غضب في برلين رداً على قرارات وزير العمل اللبناني
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة تجمع الشباب الفلسطيني ورابطة مخيم البداوي في برلنن  اقيمت وقفة غضب في العاصمة الالمانية برلين ردا على قرارات وزير العمل اللبناني الجائرة بحق جماهير شعبنا الفلسطيني في لبنان والمطالبة بكافة حقوقنا وحقوق اهلنا في لبنان وذلك يوم الجمعة في 26/7/2019 في ساحة بلدية النويكلن بحضور حشد غفير من كافة الاطياف اللبنانية والفلسطينية ورفعت اليافطات التي تستنكر قرارات جائرة بحق الفلسطينيين وصدر بيان باسم تجمع الشباب ورابطة البداوي هذا نصه : –

بسم الله الرحمن الرحيم
يا أبناء شعبنا الأحرار في برلين،
أحييكم وأحيِّ روح الثورة التي نبتت فيكم ولم تقتلعها هجرة ولا غربة.
إيمانا منا بأن لا يضيع حق وراءه مُطالب، نقف اليوم لندعم أهلنا وإخوتنا من أبناء جلدتنا في مخيمات لبنان الذين أعلنو الإضراب والغضب وجالوا شوارع المخيمات والمدن ليلاً نهاراً وقد صدحت حناجرهم من أجل العيش بكرامة والحفاظ على ما تبقى لنا  للمطالبة بحق العودة إلى فلسطين.

هؤلاء أهلنا الذين عبروا بشتى الوسائل السلمية والحضارية عن رفضهم القاطع للقرار الوزاري بحق العامل الفلسطيني وكأن حرمان اللاجئ الفلسطيني في لبنان من ممارسة ٧٢ مهنة نقابية لم يكفيهم ليسلبوا قوته وقوته.

فليسمع العالم أن هذا القرار يمس كرامة الإنسان الفلسطيني.
وليشهد العالم أن لبنان يقوم بخرق اتفاقية جنيف للأمم المتحدة  بخصوص اللاجئيين.

أما أنتم يا أهلنا ويا إخوتنا في مخيمات لبنان،
لكم منا تحية الثورة، لكم دعمنا إليكم بكل جوارحِنا، أنتم الأمل الباقي لنا. لا تسمحوا بتكميم أفواهكم عن الحق. ابقوا كما أنتم بوحدتكم في هذا المشهد الشعبي الوطني الجميل حتى تحقيق مبتغاكم. بوركت مساعيكم ونشد على أياديكم.

رغم غربتنا عنكم لم ولن ننسى المخيمات التي ولدنا ونشأنا فيها والتي علمتنا كيف نصنع الحرية بأيدينا وأن حب الوطن عبادة. تلك المخيمات التي دافع عن رمزيتها مئات الشهداء لكي تبقى. كونوا أوفياء لدماء الشهداء واصبروا وصابروا، إنما النصر صبر ساعة.

التعليقات