قبل 5 سنوات.. عناصر القسام يقتحمون موقع ناحل عوز الإسرائيلي

قبل 5 سنوات.. عناصر القسام يقتحمون موقع ناحل عوز الإسرائيلي
رام الله - دنيا الوطن
يصادف اليوم 28 تمّوز/ يوليو الذكرى الخامسة لاقتحام عناصر كتائب القسام، موقع ناحل عوز.

 وخلال العدوان على قطاع غزّة، نفذت مجموعة من المقاومة تتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة (حماس)، عملية اقتحام خلف خطوط العدو، في موقع (ناحل عوز) العسكري شرق حي الشجاعية، بتاريخ 28 تموز/ يوليو 2014.

وتم خلال العملية الهجوم على برج عسكري محصن تابع لكتيبة (ناحل عوز)، بعد أن تسللت عناصر نخبة من كتائب القسام عبر نفق إلى قوة متمركزة في المنطقة، وتمكنت من قتل جنود وجرح آخرين وخطف سلاح جندي، والعودة بسلام، وقد تم تصوير فيديو للهجوم، وكذلك للسلاح.

وأدت العملية إلى مقتل 10 جنود، واغتنام قطعة سلاح من نوع Tavor، وقد عاد المقاومون إلى قواعدهم بسلام، وفقًا لما أعلنت (القسام) بعد تنفيذ العملية بيومٍ واحد.

وأظهر شريط الفيديو عناصر نخبة القسام، وهم يقتحمون الموقع العسكري ويجهزون على عدد من جنود الاحتلال بعد اشتباك من نقطة صفر، ثم يعودون من نفس النفق، الذي تسللوا منه.

وأعلنت كتائب القسام قبل عرض الفيديو بيوم، أن تسعة من عناصر قوات النخبة لديها، نفذوا عملية إنزال خلف خطوط الاحتلال، شرق الشجاعية، وقتلوا 10 من جنود الاحتلال، بعد أن هاجموا برجاً عسكرياً محصناً ضخماً تابعاً لكتيبة (ناحل عوز).

وجاءت هذه العملية في ظل مواصلة العدوان على قطاع غزة في يومه الواحد والعشرين، واختراقه للتهدئة المعلنة في أول أيام عيد الفطر.

 

التعليقات