دار الحكمة ومتاجر أبراج أفينو توقعان اتفاقية لافتتاح متجر دكان دار الحكمة

دار الحكمة ومتاجر أبراج أفينو توقعان اتفاقية لافتتاح متجر دكان دار الحكمة
رام الله - دنيا الوطن
وقعت جامعة دار الحكمة ومتاجر أبراج أفينو، التي تُعد الأكبر في مكة المكرمة، اتفاقية تعاون فني يوم الخميس الموافق 25 يوليو في جدة لافتتاح دكان دار الحكمة في أبراج أفينو.  

وتهدف هذه الشراكة الجديدة إلى إتاحة فرص للمصممات الشابات والمتمرسات من طالبات وخريجات جامعة دار الحكمة من أجل عرض أعمالهن الفنية في قسم مخصص داخل متاجر أبراج أفينو للزوار من جميع أنحاء العالم من خلال دكان دار الحكمة، الذي انطلق في فبراير 2018 لدعم المصممات الصاعدات بجامعة دار الحكمة. سوف يتم افتتاح دكان دار الحكمة في متاجر أبراج افينو ببرج الساعة مكة في سبتمبر 2019.

وتعليقاً على الاتفاقية الجديدة، أكدت الدكتورة سهير القرشي، رئيسة جامعة دار الحكمة، قائلةً: "لا شك أن هذه الاتفاقية مهمة لأنها تساهم في توسع دكان دار الحكمة وتمنح منصة جديدة لطالباتنا لعرض إبداعاتهن للعامة والزوار من أصقاع العالم. كما أنها تمثل وسيلة من الوسائل المبتكرة التي لا تحصى التي تبنتها جامعة دار الحكمة لتشجيع وتحفيز الطالبات على الإبداع وإتاحة فرص لهن للشروع في ممارسة حياتهن المهنية."

ومن جانبها، قالت الأستاذة ندى زيدان، عميدة كلية التصميم والعمارة بجامعة دار الحكمة، وصاحبة مبادرة "دكان" والمشرفة عليها، "دكان دار الحكمة هي مبادرة ترمي إلى تمكين المرأة وتعليمها. سوف يساهم افتتاح دكان دار الحكمة بمتاجر أبراج أفينو، بدعم من مجموعة المصباح، في تمكين الطالبات ومنحنهن فرصة لعرض أعمالهن على نطاق أوسع."

وتستقبل متاجر أبراج افينو آلاف الزوار المسلمين من كافة بقاع العالم  بصفتها المتاجر الرائدة في مكة المكرمة والمملوكة من مجموعة المصباح التي تتألف من شبكة فعالة من الشركات والتي تأسست في 1969. بدأت المجموعة نشاطها التجاري ببيع العطور وسرعان ما توسعت واقتحمت قطاعات متنوعة تشمل التجزئة. وتتطلع المجموعة إلى الترحيب بدكان دار الحكمة الجديد في أبراج أفينو.

ويذكر أن دكان دار الحكمة عبارة عن متجر لبيع الهدايا لا يستهدف الربح بل يهدف إلى دعم مجتمع طالبات جامعة دار الحكمة الموهوبات والمساهمة كذلك في دعم صندوق المنح الدراسية بالجامعة. أُفتتح المتجر الأول رسمياً في جامعة دار الحكمة.