تنمية القدس توزع مكرمة الرئيس من الكراسي الكهربائية

تنمية القدس توزع مكرمة الرئيس من الكراسي الكهربائية
رام الله - دنيا الوطن
في اطار رسالتها ورؤيتها التنموية، والانفتاح على المؤسسات الشريكة للتعاون والتنسيق المشترك ، من اجل تقديم افضل الخدمات للمسجلين على قوائمها، والمستفيدين من خدماتها ، تواصل مديريات وزارة التنمية الاجتماعية عقد اللقاءات والقيام بالفعاليات المختلفة .

وزعت مديرية التنمية الاجتماعية في القدس والمحافظة مكرمة سيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن من الكراسي الكهربائية على القضايا الفقيرة والمسجلة على بيانات وزارة التنمية ، بحضور مدير تنمية القدس عامر ابو مقدم ،وعبدالله صيام نائب محافظ محافظة القدس على الأسر في مناطق بير نبالا وبدو بالإضافة الى مخيم قلنديا .

وفي جنين شاركت المديرية بالاجتماع الذي تم في مركز اصلاح وتأهيل جنين ،تم خلاله وضع الخطوط العريضة للقاءات التوعوية من مخاطر المخدرات واثارها السلبية على الفرد والمجتمع، وتم توزيع الادوار بين الشركاء الاجتماعيين ، ووضع جدول زمني لتنفيذ اللقاءات التي تستهدف النزلاء في مركز الاصلاح والتأهيل ،وضم الاجتماع كلا من مديرية التنمية الاجتماعية وتربية جنين واوقاف جنين ،والخدمات الطبية العسكرية ،وشرطة مكافحة المخدرات ،ومركز اصلاح وتأهيل جنين.

كما شاركت شبكة حماية الطفولة بمحافظة القدس بورشة عمل ضمت كل من شبكة حماية الطفولة في محافظة سلفيت ورام الله واريحا حول موضوع نظام التحويل الخاص بحماية حق الاطفال بالتعليم في المناطق الاكثر عرضة لاعتداءات الاحتلال ،واثرها النفسي والاكاديمي على الاطفال، وخرجت الورشه بمجموعة من التوصيات كان من أهمها اطفال الحبس المنزلي، وضرورة اضافته في دليل التحويل.

وفي طوباس قامت مديرية التنمية الاجتماعية بعقد اجتماع لفريق المتطوعين ووضع خطة المرحلة المستقبلية المتعلقة بالتدريبات التي سيتم اعطاءها لفريق المتطوعين للبدء بالعمل بحضور ووحدة البنك الدولي في الوزارة ومؤسسة تجمعات عالمية شبابية.