نائبة رئيس الائتلاف الوطني تزور فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة عدن

نائبة رئيس الائتلاف الوطني تزور فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة عدن
رام الله - دنيا الوطن
ضمن النشاطات واللقاءات التي تقوم بها قيادة الائتلاف الوطني الجنوبي مع مختلف الفعاليات الجنوبية قامت نائبة رئيس الائتلاف الوطني  الأستاذة/ كوثر شاذلي صباح يومنا هذا الخميس بزيارة لاتحاد نساء اليمن بمحافظة  عدن.

وكان في استقبلها  الأستاذة/ فالنتينا مهدي   وقيادة فرع الاتحاد بالمحافظة .

وفي بداية اللقاء نقلت شاذلي للحاضرين تحيات رئيس الائتلاف  الشيخ/ أحمد صالح العسي،مضيفةً إن زيارتنا اليوم لفرع اتحاد النساء تأتي تاكيدًا من الائتلاف الوطني على مكانة المرأة الرفيعة في المجتمع، وأهمية دورها الفاعل في كل مناحي الحياة ،وتثمينًا لمواقفها المشرفة في مختلف مراحل النضال  ابتداءً بمقاومة الاستعمار البريطاني.

وأضافت شاذلي لقد كانت المرأة العدنية - بحق-  رائدة التنوير والإبداع والنضال على مستوى المنطقة منذ خمسينيات القرن الماضي وحتى اليوم،من خلال اسهاماتها العلمية،ونشاطاتها الثقافية،وأدوارها القيادية التي تبوءتها في مختلف المجالات والتخصصات .

من جانبها رحبت الأستاذة/ فالنتينا مهدي  بالحاضرين،مستعرضةً في حديثها التعريف بالاتحاد،وأهدافه،والأعمال والنشاطات التي يقوم بها فرع اتحاد نساء محافظة عدن منذ تأسيسة عام ١٩٦٨م وحتى اليوم،في مختلف المجالات الحقوقية والإبداعية والإنسانية، والتوعوية بأهمية دور المرأة في بناء المجتمع والنهوض به، فالمجتمعات المتقدمة لم تصل إلى قمة النجاح إلا حين طارت بجناح الرجل والمرأة معًا ،وعملت بكل طاقاتها البشرية دون تمييز بين جنس وآخر.

واستعرضت النشاطات والأعمال التي يرعاها الفرع،في المجالات الحقوقية والتوعية،والصعوبات والمعوقات التي يعاني منها فرع اتحاد النساء بعدن .

بعد ذلك طافت نائبة رئيس الائتلاف بالمؤسسات  التابعة للفرع ،التي تعمل بجهود  فرع الاتحاد الذاتية ،ومنها مدرسة لرياض الأطفال،ومبنى إيواء وتأهيل النساء من ضحايا العنف الزوجي والأسري.

وفي نهاية اللقاء شكرت نائبة رئيس الائتلاف قيادة الفرع،على حسن الاستقبال،وكرم الضيافة،مؤكدة أن هذه الزيارة مقدمة لزيارات أخرى،لمد جسور التواصل والتعاون بين الائتلاف وفرع اتحاد النساء بالمحافظة .

التعليقات