وفد من وزارة الأسرى يزور الزميل الأسير المحرر إياد أبو ريده

وفد من وزارة الأسرى يزور الزميل الأسير المحرر إياد أبو ريده
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد من وزارة الأسري والمحررين ممثل بوكيل الوزارة بهاء الدين المدهون الأسير المحرر إياد أبو ريده لتقديم التهنئة له ولعائلته بمناسبة الإفراج عنهم بعد قضائه محكوميته البالغه خمس سنوات داخل سجون الإحتلال .

وأشاد المدهون خلال لقائه بالاسير بصمود الأسرى داخل السجون، مؤكداً ان الحركة الاسيرة داخل السجون تعيش مرحلة حساسة ومهمة من تاريخها، وخاصة بعد المحاولات العديدة من قبل مصلحة السجون الالتفاف على ما يحققه الأسرى من انجازات داخل السجون، وتعمل على زعزعة الاوضاع عبر سلسلة من التنقلات المتلاحقة والمتكررة للحركة الاسيرة .

ودعا المدهون إلى تكثيف حملات التضامن الرسمية والشعبية وزيادة الضغط على حكومة الاحتلال بهدف التخفيف من معاناة الأسرى وخاصة الاداريين والمرضى والمضربين عن الطعام، وضمان عدم ضياع منجزات الحركة الاسيرة في جميع خطواتهم
التصعيدية التى يخوضونها .

وتحدث الأسير أبو ريده للوفد، عن الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها الأسرى،
والهجمة الشرسة التي تمارسها سلطات مصلحة السجون بحقهم، وحملات القمع التي يتعرضون لها يوميا، مؤكدأ بأن جوهر السلوك الصهيوني فى التعامل يغلب عليه طابع الانتقام وخاصة بعد نجاح الإضرابات ومعارك الأمعاء الخاوية التي خاضوها الأسرى.

يذكر، ان المحرر أبو ريدة قد أفرج عنه في العام 2011 بعد أن أمضى 5 سنوات في المعتقل ليعاود الاحتلال اعتقاله ابان العدوان على غزة في العام 2014.


التعليقات