افتتاح مهرجان "تسوق وتذوق" في البلدة القديمة بالخليل

رام الله - دنيا الوطن
افتتح وزير الزراعة رياض العطاري، اليوم الأربعاء، مهرجان "تذوق وتسوق" في البلدة القديمة بمدينة الخليل.

وأكد عطاري أهمية الموقع الذي أقيم فيه المهرجان (البلدة القديمة) لما له من بعد تاريخي كموقع صمود وتحد، مشيرا إلى أن أفضل وسيلة لحماية الأرض هي ببقاء سكانها عليها.

وشدد على أهمية ومكانة المرأة في المجتمع الفلسطيني، وكذلك أهمية الجمعيات النسوية ونشاطاتها في إبراز المنتج الوطني وإحياء وتنشيط الحركة الاقتصادية، خاصة في المناطق المسماة "ج" والقدس المحتلة.

بدوره، أكد مدير عام لجنة إعمار الخليل عماد حمدان أهمية إقامة مثل هذه المهرجانات في قلب البلدة القديمة، من أجل دعم صمود وتنمية الأهالي في المنطقة والمجتمع، خاصة في المناطق المسماة "ج".



وفي سياق متصل، ناقش عطاري مع محافظ الخليل جبرين البكري، خلال اللقاء الذي جمعهما في المحافظة، الوضع الزراعي في المحافظة وأهم المشاكل والمعوقات التي تواجه القطاع الزراعي، وسبل تعزيز صمود المواطنين من خلال فتح آفاق العمل ومواجهة التحديات الإسرائيلية والأطماع الاستيطانية في مدينة الخليل.



وأكد أن الحكومة تسعى جاهدة لتمكين الاقتصاد، والمساعدة في خطة الانفكاك الاقتصادي لفتح المزيد من فرص العمل أمام الشباب، مشددا على المكانة الاقتصادية الكبيرة التي تحظى بها محافظة الخليل.