وزير الزراعة يناقش مع محافظ الخليل الوضع الزراعي في المحافظة

وزير الزراعة يناقش مع محافظ الخليل الوضع الزراعي في المحافظة
رام الله - دنيا الوطن
ناقش وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري مع محافظ الخليل اللواء جبرين البكري،اليوم الاربعاء،الوضع الزراعي في المحافظة وأهم المشاكل والمعوقات التي تواجه هذا القطاع،وسبل تعزيز صمود المواطنين من خلال فتح آفاق العمل ومواجهة التحديات الإسرائيلية والأطماع الاستيطانية في مدينة الخليل.

وأكد عطاري ان الحكومة تسعى جاهدة لتمكين الاقتصاد الفلسطيني والمساعدة في خطة الإنفكاك الاقتصادي لفتح المزيد من فرص العمل أمام الشباب الفلسطيني،مشدداً على المكانة الاقتصادية الكبيرة التي تحظى بها محافظة الخليل.

وزار وزير الزراعة خلال جولته بالمحافظة مديرية زراعة الخليل واطلع على آلية العمل فيها والصعوبات والاحتياجات والانجازات والخدمات التي تقدمها.

كما افتتح وزير الزراعة في البلدة القديمة مهرجان "تذوق وتسوق"،والذي تم تنظيمه بمشاركة جمعيات نسوية تحت رعايته ورعاية محافظ محافظة الخليل اللواء جبرين البكري، ورئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة،وبالشراكة بين مديرية زراعة محافظة الخليل ولجنة إعمار الخليل.

وشكر الوزير عطاري القائمين على مهرجان "تذوق وتسوق"مؤكداً على أهمية الموقع الذي أقيم فيه المهرجان(البلدة القديمة) لما له من بعد تاريخي كموقع صمود وتحد،مشيراً الى أن أفضل وسيلة لحماية الارض هو ببقاء سكانها عليها.

 وجدد وزير الزراعة تأكيده على أهمية ومكانة المرأة في المجتمع الفلسطيني،وكذلك أهمية الجمعيات النسوية ونشاطاتها في إبراز المنتج الوطني وإحياء وتنشيط الحركة الاقتصادية خاصة في المناطق المسماة"ج" والقدس المحتلة.

وفي ختام جولته توجه الوزير عطاري والوفد المرافق له الى مشتل حراج واد القف واطلع على المشاريع المنفذة في محمية واد القف من خطوط النار والطرق وبئر التزويد وأعمال التأهيل وإعادة زراعة المناطق المتضررة في المحمية .

وشارك الوزير في جولته للمحافظة مدير عام مديرية زراعة محافظة الخليل م.أسامة جرّار، ووكيل مساعد الادارة والتخطيط أحمد زكارنة،مدير عام العلاقات الدولية والعامة والإعلام د. عز الدين ابو عرقوب،مدير عام الإرشاد والتنمية الريفية في الوزارة  م.صلاح البابا،مستشارة الوزير فاطمة ارشيد،مدير عام التسويق الزراعي م.احمد حجاج،مدير عام وحدة مجلس الوزراء في الوزارة هنادي الجلاد،مدير عام الشؤون المالية والإدارية دنيا ناصر،والوفد المرافق من وزارة الزراعة ومدراء الدوائر والبيطرة في المحافظة ورؤساء البلديات والمؤسسات الأهلية والأجنبية.