السفيرة جادو تستقبل نائب مدير ادارة الشرق الاوسط في الخارجية الالمانية

السفيرة جادو تستقبل نائب مدير ادارة الشرق الاوسط في الخارجية الالمانية
رام الله - دنيا الوطن
وضعت مساعد وزير الخارجية للشؤون الاوروبية السفيرة أمل جادو، اليوم الاربعاء، نائب مدير إدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الألمانية فلوريان بوكاردت، في صورة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق شعبنا.

وأكدت، خلال استقبالها بوكاردت في مدينة رام الله، أهمية حشد الجهود الدولية والدبلوماسية في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية المتزايدة بحق أبناء الشعب الفلسطيني وأراضيه، وطالبت بالتصدي للسياسة الإسرائيلية الممنهجة في التهجير القسري لأبناء شعبنا وقيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ أكبر عملية هدم للمنازل الفلسطينية منذ عام 1967 في واد الحمص في القدس المحتلة.

واشارت السفيرة جادو إلى أن وزارة الخارجية الفلسطينية سوف تتخذ عدة خطوات منها التوجه الى محكمة الجنايات الدولية، وأشارت الى ان الوقائع التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على الارض تقتل حل الدولتين، وطالبت بحراك دولي عاجل واعتراف اوروبي بدولة فلسطين وخلق أفق سياسي لتمكين حل الدولتين قبل فوات الأوان.

كما شددت على موقف الحكومة الفلسطينية باستمرارها بدفع مخصصات الأسرى وعائلات الشهداء بالرغم من الوضع الاقتصادي والمالي الصعب، وان الحكومة لن تستلم أموال الضرائب الفلسطينية (المقاصة) منقوصة.

وشكرت جادو الجانب الالماني على الدعم المالي والتنموي الذي تقدمه ألمانيا لفلسطين، وأبدت تطلعها الى ان يتم عقد الاجتماع الوزاري الفلسطيني الالماني الخامس في رام الله.

في المقابل اكد السيد بوكاردت الموقف الالماني الثابت تجاه حل الدولتين على حدود 1967 ودعم الجهود المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية، وابدى تطلعه الى زيارة الرئيس محمود عباس الى المانيا قريبا.

التعليقات