فصائل العمل الوطني وبمشاركة المحافظ أبو بكر تعقد اجتماعا مع بلدية طولكرم

رام الله - دنيا الوطن
عقدت فصائل العمل الوطني، وبمشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر، اجتماعا موسعاً مع رئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب وأعضاء المجلس البلدي،للإطلاع  على الحلول والمعالجات للمشاكل التي تعترض عمل البلدية والحلول والمعالجات التي تمت ، ومناقشة أمور عامة تهم المحافظة بما يحقق السلم الأهلي والأمن والأمان، لدعم صمود المواطنين، وخاصةً في ظل الظرف السياسي الصعب الذي تمر به القضية الفلسطينية، من جرائم الاحتلال والحصار السياسي والاقتصادي الذي يتعرض له شعبنا.   

 جاء ذلك في مقر بلدية طولكرم بحضور  قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، ومدراء الأجهزة الأمنية، وأمين سر حركة فتح حمدان إسعيفان، وعدد من أعضاء الإقليم، ومدير  الحكم المحلي بطولكرم م. إياد خلف، ومدير مديرية الأشغال العامة م. كفاح بدران، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، والجهات المختصة ذات العلاقة.

وأثنى المحافظ أبو بكر على مبادرة فصائل العمل الوطني لعقد مثل هذا الاجتماع لدراسة المشاكل التي تواجه البلدية وبحث قضايا أخرى على مستوى المحافظة، مؤكداً على حل أزمة تأهيل الشوارع من خلال بدء وزارة الأشغال العامة بعملية تزفيت الشوارع، والتي تأخرت بسبب الأزمة المالية والحصار الذي تعرض له شعبنا، بسبب اعتداء الاحتلال على أموال المقاصة وحجزها.

وأكد المحافظ أبو بكر على دور بلدية طولكرم، والغرفة التجارية، مشيراً إلى متابعة العمل في مشاريع أخرى قريباً، وعقد جلسة مستعجلة مع سلطة الطاقة لإيجاد حلول سريعة لأزمة الكهرباء واستكمال مشاريع الكهرباء التي تعد جزءاً من الحل، والتأكيد على معالجة البلدية لمسألة النفايات، من خلال شراء مركبتي نفايات جديدة، والتعامل مع مشكلة الكلاب الضالة وإيجاد حلول لها  بجهود مشتركة من الأمن الوطني والمؤسسة الأمنية وبلدية طولكرم وذوي الاختصاص ، مع توقيف  الشرطة، وضبط  من قاموا بالتجاوزات في الشوارع، ومواصلة العمل لضبط المركبات غير القانونية، واستمرار ملاحقة مروجي المخدرات ومتعاطيها.   

  وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: "  متضامنون  مع المؤسسات الشريكة لحل المشاكل وإيجاد الحلول لها، لنواجه معاً المرحلة الصعب التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني وقيادتنا ممثلةً بالرئيس محمود عباس " أبو مازن".  

من جانبه أشار صائل خليل منسق فصائل العمل الوطني إلى أن من أهداف الاجتماع مع رئيس بلدية طولكرم وأعضاء المجلس البلدي إيصال رسالة اطمئنان للمواطن الكرمي من خلال معالجة المشاكل التي تواجه البلدية، ووضع حلول قريبة، وتحديداً بما يخص الكهرباء والنظافة، والطرق.  

وثمن م. يعقوب جهود المحافظ أبو بكر ودوره في خدمة المحافظة، مرحباً بدعوة فصائل العمل الوطني لعقد هذا الاجتماع، متحدثاً عن  المشاكل التي تواجه البلدية بسبب إجراءات الاحتلال وما نتج عنها من أزمة مالية واقتصادية، أثرت على جميع محافظات الوطن، مشيراً إلى المعالجات وما قامت به البلدية بالتعاون مع الجهات المختصة لإيجاد الحلول المناسبة.

  هذا وأجمل نائب رئيس البلدية سهيل السلمان تصور البلدية والحلول، باقتراح الاجتماع  مع رئيس سلطة الطاقة، لزيادة القدرة الكهربائية، من الشركة القطرية، مشدداً على قضية النظافة والنفايات في طريقها إلى الحل.

وبما يخص الطرق، فقد أكد م. كفاح بدران مدير مديرية أشغال طولكرم بأنه تم البدء بأعمال تزفيت وتعبيد شارع السكة ومجمع المحاكم، وصولاً لإنجاز تلك المشاريع التي تأخرت بسبب الحصار السياسي والمالي الذي تعرضت له القيادة والحكومة، نتيجة اعتداء الاحتلال على أموال المقاصة، منوهاً إلى أنه سيتم الانتهاء من تلك المشاريع خلال أسبوع.