عاجل

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو خائف ومتوتر من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية

  • وسائل إعلام إسرائيلية: سماع دوي عشرات الانفجارات في ميرون بالجليل الأعلى

  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى

طقاطقه يطلع وفداً من جامعة ليفربول على انتهاكات الاحتلال وأوضاع المحافظة

طقاطقه يطلع وفداً من جامعة ليفربول على انتهاكات الاحتلال وأوضاع المحافظة
رام الله - دنيا الوطن
أطلع مسير أعمال محافظة طولكرم مصطفى طقاطقه وفداً أكاديمياً و طلابياً من جامعة ليفربول هوب البريطانية على أوضاع المحافظة وإنتهاكات الإحتلال  والإعتداءات اليومية وتأثير الإستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري، والضرر الناتج عن  مصانع جيشوري  ومجمل الظروف العامة على مستوى المحافظة.  

جاء ذلك ، بمشاركة منسق الزيارة  محمد عماره، و البرفسور مسؤول الوفد  مايكل ليفليت وحضور الجهات المختصة بمؤسسة المحافظة ، حيث تخلل اللقاء مناقشة مجموعة من المواضيع والقضايا وتقديم شرح عن أوضاع محافظة طولكرم والإحتياجات التي من شأنها تعزيز من صمود المواطنين.

ورحب طقاطقه بالوفد الزائر مؤكداً على أهمية هذا اللقاء  للتعريف  بواقع  طولكرم، باعتبارها محافظة  زراعية ، تتوفر فيها المساحات الزراعية والمياه، علاوة على كونها محافظة الإبداع والتفوق النجاح، مشيراً إلى أن طولكرم  تتجذر فيها الرواية الفلسطينية والتاريخية بكل تفاصيلها للبقاء على هذه الأرض إنطلاقاً من المورث الوطني والثقافي، وصولاً إلى إنهاء الإحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتابع طقطاقه:" نقف أمام المواطن الكرمي والذي يدرك ثقافة الصمود والثبات والبقاء على الأرض، والتواصل مع كل مكونات العالم، لتقديم عرض وشرح عن  ممارسات الإحتلال من الإقتحامات اليومية والتدمير والتخريب اليومي".

وأضاف: " توجد على  أرض محافظة  طولكرم (4) مستوطنات، إلى جانب بناء جدار الضم والتوسع العنصري، وما يتعرض له أهلنا  بسبب تأثير مصانع الموت الكيماوية – مصانع جيشوري، والتي تسبب ضرراً صحياً للمواطنين نتج عنها العديد من أمراض السرطان والربو، وغيرها من الأمراض الأخرى، علاوة على الخطر البيئي على مجمل الحياة، علماً أن الإجراءات القانونية من الجهات المختصة وسلطة البيئة مستمرة لمواجهة خطر تلك المصانع المقامة على أراضينا داخل حدود عام 1967م".

من جانبه عبر البروفسور مايكل ليفليت عن السعادة لزيارة محافظة طولكرم مرة أخرى، حيث كانت خلال السنوات الماضية زيارات سابقة، شاكراً مسير أعمال المحافظة مصطفى طقاطقه على حسن الضيافة والإستقبال، مشيرا إلى  أن الوفد من جامعة ليفربول ضم أكاديمين وطلبة من خلال زيارة عدد من المحافظات، والتعرف على الظروف وما يقوم به الإحتلال.

هذا وتخلل اللقاء كلمات  من أعضاء الوفد حول عدد من المواضيع على مستوى المحافظة ، إلى جانب تقديم مداخلات من الجهات المختصة بمؤسسة المحافظة، حول قضايا الشباب ودعمهم، والتعريف بعمل مجلس التشغيل المحلي بمحافظة طولكرم والتدخلات التي عمل عليها لتعزيز  التوجهات التقنية والمهنية للخريجين والشباب والتي من شأنها أن تساهم بالتخفيف من نسب البطالة المرتفعة.