زفافك الموسم القادم؟ راجعي هذه الأمور بنفسك

زفافك الموسم القادم؟ راجعي هذه الأمور بنفسك
تظن العروس أن تحضيرات الزفاف قد لا تتطلب وقتاً طويلاً، وهذا اعتقاد خاطىء! لذا عليك قبل عام من زفافك مراجعة الكثير من الأمور الأساسية التي تحتاج إلى وقت طويل لإنجازها.

من هذا المنطلق، وحتى لا تتعرضي عزيزتي لمثل هذه الضغوطات التي ستخلف حتمًا أخطائًا، سنعرفكِ خلال موضوعنا اليوم على أبرز الأمور التي يجب عليكِ تجهيزها قبل عام من العرس بحسب مجلة سيدتي:

وضع ميزانية

يساعدكِ وضع الميزانية باكرًا في ضمان عدم الوقوع بمشكلة التبذير أو الحرمان التي قد تندمين عليهما لاحقًا.

‏لذلك، يجب عليكما أن تقررا ما هي الأمور التي ترغبان أن تكون موجودة في حفل زفافكما لبدء عملية التخطيط التي ستحدد بدورها ‏المبلغ المناسب الذي يجب وضعه يوم العرس.‏


تحديد مكان العرس


إذا كنتِ ترين أن هذه الخطوة باكرة كثيرًا فسأقول لكِ أن هذا التحديد سيمكنكِ من حجز المكان في الوقت الذي تريدين بل وتجهيزه وترتيبه بالطريقة التي ترغبين بها، ‏خاصة من خلال اختيار الزهور وترتيب الموائد، وخلق مساحة كافية لجلوس الضيوف.

فريق مساعد

أما في حال وجدتي نفسكِ شديدة الإنشغال ولا تستطيعين الاهتمام بكافة التفاصيل السابقة الذكر، ننصحكِ بتعيين فريقًا لا تقتصر مهامه فقط على مساعدتكِ في إتمام المهام السابقة، وإنما أيضًا تقديم الإرشادات والمعلومات المناسبة حول الأمور التي تحتاجينها في هذا اليوم المميز.‏

اختيار الفستان

كما هو معروف ينبغي على العروس أن تبدأ بالبحث عن فستان الزفاف في وقت مبكر؛ لكي تجد ما يلائمها من لون ‏وتصميم.
ضيفي إلى ذلك أن هذا الأمر سيجعلكِ راضية تماماً عن إطلالتكِ وبخاصة إذا أردت اللجوء الى الخياطة ‏الراقية.‏

لائحة أولية للمدعوين

أيضًا من الأمور المهمة التي يجب وضعها في الحسبان إعداد لائحة أولية للمدعوين، ومن هي الأسماء التي ستكون متواجدة.

فقد يتفاجىء العروسين أن عدد المدعوين كبيرًا ولا يمكن تجاهل أيًا منهم، وبناءً على ذلك يضطرون لإلغاء بعض الأمور بالعرس أو حتى الاكتفاء بسهرة عائلية.

التعليقات