عاجل

  • صفارات الانذار تدوي في غلاف غزة

تعليم خان يونس يحتفل بأوائل الثانوية العامة "الإنجاز 2019"

تعليم خان يونس يحتفل بأوائل الثانوية العامة "الإنجاز 2019"
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية وزارة التربية والتعليم العالي، احتفلت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2019/7/23، بأوائل طلبة الثانوية العامة "الإنجاز 2019"، في حفل جماهيري مهيب بعنوان: (فوج شهداء العودة فلسطين الصمود والتحدي) في صالة نور بالاس.

جاء ذلك بحضور: أ. يحيى موسى العبادسة النائب في المجلس التشريعي، ود. أحمد الشيبي محافظ خان يونس، وأ. رائد صالحية مدير عام الشؤون الإدارية، وأ. هاني الهور مدير عام الأنشطة الطلابية، وأ. نبيل العرابيد مدير عام وحدة الشكاوى والمظالم، د. عبد الله عبد المنعم وكيل الوزارة الأسبق، د. محمد أبو شقير وكيل الوزارة السابق، وأ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية بخان يونس، أ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، ورؤساء وعمداء الجامعات والكليات الفلسطينية، ووفود مديريات التربية والتعليم بشرق غزة وغرب غزة والوسطى وشرق خان يونس، ونخبة من رجالات التربية والتعليم، وممثلي المؤسسات المجتمعية والمحلية الداعمة للمسيرة التعليمية، والوجهاء ورجال الإصلاح، والمجلس المركزي لأولياء الأمور، ولفيف من أولياء أمور الطلبة المكرمين.

في كلمته نقل أ. صالحية تهاني عطوفة وكيل الوزارة د. زياد ثابت للطلبة للمتفوقين وذويهم، وإدارة مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وأكد على أن إرادة أبنائنا الطلبة انطلقت طاقة تتحدى كل الصعوبات والتحديات، مشيراً إلى أن الوزارة لا تألو جهداً في توفير البيئة التعليمية المناسبة للطلبة، من خلال المدرسة النموذجية والمعلم المتميز، وستعمل الوزارة على تثبيت المعلمين العقود بواقع 880 معلماً، وفتح مجالات التنافس للعديد من الوظائف التعليمية منها مديري مدارس والإشراف التربوي للعام الدراسي الجديد، وعرض أ. صالحية إنجازات وزارة التربية والتعليم العالي خلال العام الدراسي الماضي والذي تكلل بحصاد 20 مركزاً في أوائل الثانوية العامة على مستوى الوطن، وأبرق أ. صالحية تحية إجلال واكبار لكل العاملين في السلك التعليمي، وترحم على أرواح شهداء مسيرة التربية والتعليم ومسيرة العودة.

وفي كلمة المديرية رحب أ. الفرا بالحضور، وشكرهم على مشاركتهم المديرية وطلبتها المتميزين فرحة التفوق والتميز، موضحاً أن المديرية حصلت في امتحان الثانوية العامة 2019 على مراكز متقدمة على مستوى فلسطين ومحافظات غزة، حيث احتلت الطالبة رؤى سعد فروانة والطالبة آية سامي أبو بطنين المركز السادس في الفرع الأدبي على مستوى الوطن، والطالبة سندس حمدان المصري حصلت على المركز العاشر في الفرع الأدبي على مستوى الوطن، بينما حازت الطالبات لميس نبيل الأسطل وآية عبد الناصر الجبالي، وغيداء زهير النواجحة على المركز العاشر على مستوى المديريات الجنوبية، وحاز الطالب بلال أديب غريب على المركز الأول على مستوى المديريات الجنوبية في الفرع الصناعي "تطبيقات الموبايل"، وتحدث أ. الفرا عن إنجازات المديرية خلال العام الدراسي الماضي، مؤكداً على أن هذه الإنجازات لم تكن لولا تضافر جهود كافة العاملين في مديرية التربية والتعليم بخان يونس والمدارس التابعة لها، ودعم وزارة التربية والتعليم العالي، والحاضنة المجتمعية، وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل.

وفي كلمته نيابة عن المتفوقين شكر الطالب راشد أحمد الفرا الحاصل على المركز الثاني على مديرية خان يونس في الفرع العلمي، أسرة التربية والتعليم ومعلميه ومدير مدرسته ووالديه، وكل من عمل على إيصال الطلبة لهذا النجاح وتحقيق هذا التفوق، وأوضح أن التفوق يحتاج إلى الجد والاجتهاد، فعلى من أراد العلا أن يسهر ويكد كي يصل لمبتغاه.

هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات المتميزة، حيث تألق المنشد عبد الرحمن العقاد في فقرة فنية خاصة بالناجحين، وتلاها كورال متميز لطالبات مدرسة الصفوة الأساسية المشتركة بقيادة المنشد عاصم صباح، ورسمت فرقة شمس الكرامة لوحة فنية متميزة من الفلكلور الشعبي، وفي ختام الحفل تم تكريم الداعمين، ومديري ومديرات المدارس المتميزة، والطلبة المتفوقين، وكذلك المتفوقين من ذوي الإعاقة فرسان الإرادة.