"اللجنة الوطنية" تعقد الاجتماع التحضيري للجنة الوطنية للملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني

"اللجنة الوطنية" تعقد الاجتماع التحضيري للجنة الوطنية للملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، في مقرها بمدينة البيرة، صباح اليوم الثلاثاء، الاجتماع التحضيري الأول للجنة الوطنية للملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني العاشر، والذي  سيعقد هذا العام.

وعقد الاجتماع بحضور أمين عام اللجنة الوطنية د. دواس دواس، وممثل مفوضية الأقاليم الخارجية لحركة "فتح" رائد اللوزي، والمستشارة في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين رانيا إبراهيم، وممثلة المجلس الأعلى للشباب والرياضة اعتدال إسماعيل،  وممثل عن لجنة التواصل أحمد الهندي، ومدير عام العلاقات الدولية لحركة فتح هيام مطر، وممثل وزارة الثقافة رائد الكوبري، وعن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون كوثر الزين، وممثلة دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية رانية دويكات، بالإضافة لطاقم اللجنة الوطنية. 

ورحب د. دواس دواس بالحضور ناقلاً تحيات رئيس اللجنة أ. د. علي زيدان أبو زهري الذي ثمن جهود كافة الشركاء في هذا العرف الوطني الذي تقوم عليه اللجنة الوطنية في كل عام، مستهدفة أبناء الشعب الفلسطيني في الشتات وتثقيفهم حول القضية الفلسطينية ليكونوا سفراء حقيقيون لهذه القضية العادلة، وأشار د. دواس إلى أن اللجنة الوطنية تعكف على تعزيز التعاون ما بين الشركاء من المؤسسات الوطنية لتحويل هذا النشاط إلى نشاط وطني بامتياز يتشارك في تنفيذه جميع المؤسسات ذات العلاقة على المستوى المحلي والدولي.

فيما ناقش الحضور أهم معطيات هذا الملتقى من حيث العدد وآليات استقطاب المشاركين من فلسطينيي الشتات في كافة الدول العربية والغربية، بالإضافة لإمكانية دعوة ضيوف شرف من إعلاميين ومؤثرين بجانب المشاركين بهدف تعزيز رسالة الملتقى ومحاولة نشرها بأكبر قدر ممكن، والذي يكتسب تنفيذه في هذا العام أهمية خاصة في ظل الظروف والتحديات التي تواجه شعبنا الفلسطيني وقضيتنا الوطنية.

يذكر أن الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني هو أحد مشاريع اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الذي تقوم بتنفيذه سنويا بدعم من منظمتي "الإيسيسكو" و"الألكسو"، وبالتعاون والشراكة مع عدة أطراف محلية على رأسها الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والمجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة الثقافة والمحافظات والبلديات وغيرها، ليشارك به عددا من الشباب المناصر والصديق من كافة الدول، بالإضافة للتركيز على فلسطينيي الشتات.