شاهد أفضل 7 تصاميم معمارية في قائمة "ديزين" لهذا العام

شاهد أفضل 7 تصاميم معمارية في قائمة "ديزين" لهذا العام
من مجمع سكني دنماركي على شكل موجة إلى مركز الفنون في دبي، هناك تصاميم معمارية مدهشة تخلب العقل في جميع أنحاء العالم، ويجري حاليا حصر المشاريع الهندسية للفوز بجائزة "ديزين" "Dezeen" لأروع تصميم معماري لهذا العام.

واستقبل الموقع الرسمي لمجلة "ديزين" المتخصصة في التصاميم المعمارية والإنشائية، أكثر من 4500 متقدم من 87 بلدا مختلفا، وقلص الحكام العدد إلى 267 مشروعا هندسيا من جميع أنحاء العالم، ليعلن عن الفائز الأول في أكتوبر من هذا العام، وهذه أبرز 7 مشاريع، بحسب رؤية موقع "بيزنس إنسايدر":

1- براسيري 2050، بيدهويزن، هولندا:


هو عبارة عن مطعم فاخر، صُمم من قبل وكالة التصميم "المكاني" ومقرها أمستردام.

2- الموجة، فيجل، الدنمارك:


الموجة هو مشروع سكني مكون من خمسة أبراج سكنية متصلة، تم تصميمه من قبل شركة الهندسة المعمارية "هينينغ لارسن" وتتخذ من الدنمارك مقرا لها.

3- متحف فن الكثبان الرملية، تشينهوانغداو، الصين:


يتكون متحف فن الكثبان الرملية من مجموعة من المعارض الخرسانية تحت الأرض، وقد تم تصميمه من قبل شركة الهندسة المعمارية "أركيتكتشر" ومقرها بكين.

4- ذا ها هاوس، هو تشي منه، فيتنام:



Ha House هو مبنى سكني مع مجموعة من الحدائق، وهو جزء من سلسلة "بيت للأشجار" "House for Trees"، وتم تصميمه من قبل شركة الهندسة المعمارية الفيتنامية "فو ترونغ ناغويا".

5- مركز جميل للفنون، دبي، الإمارات العربية المتحدة:


شُيد مركز جميل للفنون باستخدام مجموعتين من صناديق الألومنيوم الأبيض، في جزيرة من صنع الإنسان في "خور دبي"، وهو لسان بحري يشبه النهر يقسم مدينة دبي إلى شقيها الأساسيين ديرة وبر دبي، وصُمم من قِبل شركة "سيري أركيتكتس" البريطانية للهندسة المعمارية.

6- مخبز ومقهى مازا، بوغوتا، كولومبيا:


يعتبر Masa Bakery and Cafe مخبز ومقهى خرساني في كولومبيا، وقد تم تصميمه من قبل شركة الهندسة المعمارية والتصميم في نيويورك "ستوديو كادينا".

7- ذا تي هاوس، هانغتشو، الصين:


تأتي الصين مرة أخرى في قائمة "بيزنس إنسايدر" بتصميم مبنى Teahouse، ويقع في قرية جيوشينغ بمدين هانغتشو، وهو مبنى ضيافة خرساني حديث، تم تصميمه من قبل شركة تصميم الهندسة المعمارية "غاد لين+ استوديو".

التعليقات