طعمه: نرفض نظام سانت ليغو لكونه يعيد انتاج نفس القوى السياسية

رام الله - دنيا الوطن
نكرر رفضنا للنظام الانتخابي سانت ليغو المعدل (1,9) او (1,7) كونه يعيد انتاج نفس القوى السياسية المتحكمة بالمشهد السياسي و لا تتيح فرصة لبروز قوى سياسية ناشئة تسهم باحداث تغيير سياسي مقبول .

و نؤكد ان اعتماد ذلك النظام سيضعف التمثيل الحقيقي للمواطنين و يحصر ادارة الدولة بارادة محدودة مقتصرة على اشخاص بعدد اصابع اليد و يعطل الدور الرقابي وممارسة المساءلة والمحاسبة للفاشلين والمقصرين والمتورطين بالفساد المالي و الاداري ويتسبب بعزوف شديد عن المشاركة في الانتخابات الى نسب متدنية جدا قد تقارب نسب المؤيدين للانظمة الشمولية , و هو ما يعني استبدال النظام الديمقراطي بنظام ديكتاتورية احزاب محدودة لا تشكل نسبة مؤيديهم والمصوتين لهم الحد الادنى المقبول في الانظمة الديمقراطية.

لذا نطالب بأعتماد النظام الاعلى اصواتا ليمنح فرصة حقيقية للتعبير عن ارادة الناخبين وافراز مرشحين يعكسون تمثيل واقعي للمواطنين ويحملون همومهم ويسعون في انجاز مطالبهم لا انجاز مطالب الزعماء السياسيين.

ونطالب بحصر التصويت بالبطاقة البايومترية مع ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتحديث وتسليم البطاقة البايومترية للناخبين لتصل الى نسب مقبولة

ونعرب عن قلقنا في حال اعتماد التصويت على البطاقة الالكترونية القديمة لاحتمال حصول تلاعب وتزوير بارادة الناخبين .

التعليقات