نصائح ديكور لتوظيف لون العام 2019

نصائح ديكور لتوظيف لون العام 2019
نشرت مجلة "سيدتي" نصائح لتوظيف لون العام 2019، وهذا الأخير هو لون المرجان الطبيعي القوي، اللون الذي يجمع بين جماليَّة الورد وحيويَّة البرتقال، ويحثُّ على النشاط.

 وكانت شركة "بانتون" أعلنت لون المرجان (كورل) أخيرًا لونًا لعام 2019، وفي الآتي أفكار الديكور لتوظيفه.
 

الدرجة اللونية المناسبة

صحيحٌ أنَّ البعض قد يعتبر لون المرجان مُحيّرًا، بيد أنَّه قابل للدمج مع البرتقالي والوردي والأزرق. كما يمكن التفرُّع بلون المرجان إلى درجات أكثر ميلًا لأحد المكوّنين له، أي البرتقالي والوردي، وذلك ليتلاءم والأذواق المختلفة، وأساليب الديكور المنوَّعة.

 لتحقيق ديكور منزليّ مُميَّز مستوحى من لون المرجان الطبيعي، يجدر اكتشاف ظلال هذا الأخير ومشتقَّاته، مع استنباط الأكثر مناسبةً من بينها لطراز المنزل وأثاثه، فقد ينتمي هذا الأخير إلى حقبة كلاسيكيَّة، أو بالمقابل لأخرى معاصرة أو... ما يدعو في كلّ الأحوال إلى اختيار درجات مُحدَّدة من لون المرجان، بالانسجام مع الخامات والتشطيبات. علمًا بأنَّ الدرجة المنتقاة من لون المرجان قد تكون أكثر ميلًا للبرتقالي أم الوردي، داكنة أم فاتحة، جريئة أم مطفأة.

المرجان في غرفة النوم

في غرفة النوم، يقود انتقاء لون المرجان من مجموعة ألوان الباستيل، إلى تحقيق أجواء حالمة في المكان، خصوصًا أنَّ "الباستيل" تحتوي على الرمادي في تركيبها، ما يُطفئ من شدَّتها. من جهةٍ ثانيةٍ، يُساعد لون المرجان المائل إلى الوردي في جعل شاغل الغرفة يسترخي.

نصيحة خبراء اللون

من المفضَّل توزيع بعض قطع الأثاث ذات الألوان الحياديَّة أو الرائقة بين العناصر الملوَّنة بلون المرجان، بغية إراحة العينين
تدعو نصيحة خبراء اللون إلى توزيع بعض قطع الأثاث ذات الألوان الحياديَّة أو الرائقة بين العناصر المُلوَّنة بلون المرجان، بغية إراحة العينين، كما إلى الإفادة من ملمس الخامات في إبراز كلِّ لون، لا سيَّما في غياب النقوش. وتتمُّ الإنارة المدروسة مشهد الديكور، لتبدو غاية في الانسجام.

النقوش وحدَّة المرجان
سيُلاحظ هواة التصاميم المنقوشة أنَّ هذه الأخيرة تكسر قوَّة لون المرجان، وتجعله يطلُّ إطلالةً حيويَّة وجذَّابة، كما يمكن أن تسهم النقوش ذات الألوان المنوَّعة في تحقيق الانسجام في المساحة العامَّة.

المرجان والشهيَّة
يفتح لون المرجان المائل للبرتقالي (لون سمك السلمون أو المشمش) في غرفة الطعام الشهيَّة إلى الأكل، ويشيع جوًّا اجتماعيًّا. وإذا لم يجد اللون المذكور مكانًا له في أثاث الغرفة المذكورة، فقد يحلُّ في الأطباق والأكواب أو شرشف المائدة.


زخارف المرجان
•  الأقمشة (أو ورق الجدران) ذات الزخارف المحمَّلة بهذا اللون، الزخارف المستمدَّة من الطبيعة، والشاملة الورد و الشجر و... رائجة أخيرًا.

• لإطلالة دراميَّة أكثر، يمكن أن يطعَّم لون المرجان، سواء حضر في الأثاث أو الأكسسوارات، بعنصر يوحي بالطبيعة، كالأحجار شبه الكريمة الأصليَّة أو الصناعيَّة.


المرجان بمعيَّة الألوان الأخرى

تُساعد طبيعة لون المرجان الحائرة في جعله ينسجم مع ألوان عدَّة، بخفَّة. وفي هذا الإطار، يصحُّ توظيف الفاقع منه والمائل إلى البرتقالي بذكاء مع الأزرق، فكلا اللونين سيزدادان توهُّجًا بجانب بعضهما البعض في التصميم. ولا مانع، من جهةٍ أخرى، في توظيف مشتقات لون المرجان المائلة إلى الوردي، في مجموعة تحتوي على البنفسجي، الذي يُمثّل الامتداد الطبيعي للوردي.
عمومًا يقود استخدام لون المرجان بعناية وبطريقة متوازنة في التصميم، إلى تغييب الملل عن المساحة، وهو يضمن لها الرونق، مهما تغيَّرت اتجاهات الديكور.
 
المرجان وألوان المعادن
قد يكون الذهبي الوردي المعدن الأكثر مناسبةً، بحضور الأثاث المرجان. ويجدر الحرص في هذا الإطار، على اختيار المعدن من النوع الجيّد حتَّى لا يبدّل لونه، مع درجة التشطيب المناسبة (لمَّاعًا أو مطفأً).
 

المرجان في الإضاءة
إذا حلَّ لون المرجان في كريستال الثريا مثلًا، فمن الضروري إيلاء تصميم هذه الثريا أهميَّةً
إذا حلَّ لون المرجان في كريستال الثريا مثلًا، فمن الضروري إيلاء تصميم هذه الثريا أهميَّةً، بحيث لا يحجب الكريستال الملوَّن مصدر الإضاءة. كما أنَّ الخيار في جعل اللون المذكور يحضر في الإضاءة الثانوية يضفي بهاءً على الديكور، وقد يثريه، نظرًا للانعكاسات التي يُحقّقها.







التعليقات