عاجل

  • المالكي: علينا اتخاذ إجراءات ضد انتهاكات إسرائيل الصارخة للقانون الدولي

  • المالكي: حان الوقت لإنهاء إفلات إسرائيل من العقاب

مباشر | إسراء غريب.. هل إنتهت القضية؟

النضال الشعبي: الاحتلال يرتكب جريمة بشعة بهدم المنازل وتدعو مجلس الامن للتحرك

رام الله - دنيا الوطن
اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني عمليات الهدم التي تقوم بها حكومة الاحتلال والتطهير العرقي من خلال هدمها مئة شقة سكنية كمقدمة لهدم مئات الشقق السكنية في وادي الحمص شرقي القدس جريمة حرب وتطهير عرقي تمارسه بحق مئات العائلات في بلدة صور باهر .

وقالت الجبهة عمليات الهدم تعبر عن خطة الاحتلال المدعومة بغطاء دبلوماسي وسياسي أمريكي؛ لتنفيذ (صفقة القرن)، وتحديداً فيما يتعلق بالعاصمة القدس، وأن حكومة الاحتلال، تتحمل المسؤولية كاملة عن تداعيات عمليات الهدم، وأن ما تقوم به مخالف لكافة المواثيق الدولية، وقرارات الشرعية الدولية.

واكدت الجبهة أن العاصمة القدس تشهد أوسع مخطط استيطاني يهدف إلى إنهاء الوجود الفلسطيني فيها، وتغيير معالمها الجغرافية والديمغرافية، وإحكام السيطرة الإسرائيلية عليها،حيث تقوم حكومة الاحتلال بخطوات عملية بالهدم كحلقة متقدمة في عملية عزل القدس وإحكام الحصار عليها وفصلها عن محيطها.
وطالبت الجبهة منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية بالتحرك الجاد والفعال والمسؤول والعمل بكافة الوسائل لوقف عمليات الهدم ، مؤكدة على ضرورة تحرك الجهود الدبلوماسية العربية للتحرك في كافة المحافل الدولية، وطلب عقد جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي وإصدار قرار يلزم حكومة الاحتلال وقف إجراءاتها