وزارة الثقافة تفتتح دورة اعادة التدوير

رام الله - دنيا الوطن
 افتتحت وزارة الثقافة مديرية محافظة قلقيلية و بالتعاون مع الغرفة التجارية دورة اعادة التدوير للسيدات وذلك في قاعة الغرفة التجارية بحضور أ. انور ريان مدير مديرية الثقافة وأ. محمد قطقط مدير عام الغرفة التجارية ، وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث وأ. نضال حمايل رئيس قسم الآداب والمكتبات .

افتتح اللقاء أ. ريان بنقلة تحيات معالي وزير الثقافة د . عاطف أبوسيف ، مؤكداً على أهمية هذه الدورة في تمكين السيدات اقتصادياً إلى جانب الهدف الرئيسي وهو تنمية قدرات ومهارات المشاركات بالتعامل مع ما هو متوفر من الأشياء القابلة للتدوير والتي يمكن اعادة تصنيعها مرة أخرى ، وهو ما يعول عليه في هذه الدورة في التفكير الابداعي والخلاق والذي يؤدي بالنهاية لمنتج فني يمكن تسويقه ثقافياً وتجارياً ، كما أكد على أهمية الالتزام بالحضور يومياً والحفاظ على المواد ، حيث أن مدة الدورة اثنى عشر يوماً بمعدل ساعتين يومياً ، حيث سيتم تتويج اختتام الدورة بشهادات مشاركة للملتزمات طيلة فترة الدورة  

من جهته أعرب أ. قطقط عن سعادته بعقد مثل هذه الدورات الهادفة إلى التمكين الثقافي والاقتصادي ، واضعاً بين يدي المشاركات كل الامكانات المتوفرة لأجل راحتهم ، كما أكد أن في الامكان في المستقبل تطوير هذه التجربة وتسويق المنتجات إلكترونياً ، حيث أن هذا العمل لا يحتاج إلى مكان للتسويق وبالإمكان استثمار وسائل التواصل الاجتماعي في ذلك . 

الجدير بالذكر أن مدربة الدورة سهام حطاب هي من المدربات المخضرمات في هذا المجال ، ولها تجربة كبيرة في عدد من أنواع الأشغال اليدوية .