شاهد: الاحتلال يهدم 16 بناية سكنية بقرية وادي الحمص بالقدس

شاهد: الاحتلال يهدم 16 بناية سكنية بقرية وادي الحمص بالقدس
خاص دنيا الوطن
هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، عدداً من الأبنية والمنشآت السكنية التابعة للمواطنين الفلسطينيين في قرية وادي الحمص بالقدس.

وأكد عدنان غيث محافظ في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن"، أن سلطات الاحتلال، هدمت 16 بناية تتكون من 100 شقة سكنية تابعة للمواطنين الفلسطينيين.

وأرجع غيث سبب استهداف قوات الاحتلال لقرية وادي الحمص، إلى أنها قريبة من (جدار الفصل العنصري)، لافتاً إلى أن هدم هذه البنايات، هو مقدمة لهدم بنايات وشقق سكنية أخرى، بالإضافة إلى أن هذه البنايات تقع تحت السيادة الفلسطينية الكاملة، أي في مناطق (أ)، حيث إن المواطنين حصلوا على الوثائق المطلوبة من الجهات ذات الاختصاص الفلسطينية. 

وأشار غيث، إلى أن العديد من خبراء المتفجرات والمعدات، شاركوا قوات الاحتلال الإسرائيلي في عملية هدم منازل المواطنين، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها هؤلاء الخبراء في عمليات الهدم.

وقال غيث: "رغم كل المناشدات، فإن الاحتلال أصر على سياسة الهدم، حيث إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة كبرى، ترتقي إلى جريمة حرب كبرى، وهذه سياسة تهجير واقتلاع"، مضيفاً: "هذه العربدة والبلطجة، لم تأت الا بغطاء أمريكي كامل".

 



التعليقات