الجبهة الديمقراطية تُشارك في المؤتمر الشعبي "لا لصفقة القرن"

الجبهة الديمقراطية تُشارك في المؤتمر الشعبي "لا لصفقة القرن"
رام الله - دنيا الوطن
شاركت منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في تجمع ركن الدين وعلى رأسها أمجد سويد عضو اللجنة المركزية للجبهة في المؤتمر الشعبي لمواجهةصفقة القرن ونتائج ورشة البحرين تحت عنوان " لا لصفقة القرن" بحضور ممثلين عن فصائل العمل الوطني الفلسطيني والأحزاب السورية والمؤسسات الإجتماعية والفعاليات الثقافية و الإجتماعية وجمهور من أبناء تجمع ركن الدين وذلك يوم الجمعة، في صالة قصر العدنان في ركن الدين بالعاصمة السورية دمشق.

وأجمع المتحدثون على رفض صفقة القرن وورشة البحرين التي تهدد القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية , وطالبوا كل القوى والفصائل الوطنية بتعزيز الوحدة التي تجسدت في الموقف الموحد ضد صفقة القرن وورشة البحرين واتخاذ كل الخطوات اللازمة لإنهاء حالة الإنقسام ونبذ كل الخلافات الداخلية التي من شأنها إعاقة مسيرة نضال ومقاومة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال.

وأكد البيان الختامي للمؤتمر على عدة نقاط منها: التمسك بحقوق شعبنا المشروعة بالتحرير والعودة وتقرير المصير، والتأكيد على حق الفلسطينيين في المقاومة بكافة أشكالها ضد الإحتلال الإسرائيلي .

ودعوا لاستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الإنقسام وتطبيق ماتم الإتفاق عليه بين الفصائل الفلسطينية، وكذلك اصلاح منظمة التحرير الفلسطينية وإعادة هيكلتها على أسس ديمقراطية شعبية.

كما رفض المجتمعون نتائج ورشة البحرين والمشاريع المنبثقة عن صفقة القرن، وأكدوا على ضرورة استعادة جميع الأراضي العربية المحتلة بما فيها الجولان المحتل .

ومن خلال مداخلته أكد أمجد سويد إن شعب فلسطين الذي قدم التضحيات الجسام رفض صفقة ترامب وورشة البحرين مؤكداً إن فلسطين و القدس ليست للبيع . وإن الطريق لإسقاط صفقة القرن وتوفير الصمود لشعبنا من أجل حقوقه الوطنية المشروعة في الحرية والإستقلال والعودة , إنما يتطلب إنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الداخلية بما في ذلك، طي صفحة أوسلو وإلغاء العمل ببرتكول باريس الإقتصادي لصالح بناء اقتصاد وطني

ودعا لنقل القضية الفلسطينية إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الاحتلالية على جرائم القتل والعقوبات الجماعية والإستيطان بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعا لنقل القضية الوطنية إلى المحافل الدولية بطلب العضوية العاملة لدولة فلسطين وعاصمتها القدس، كما وطلب الحماية الدولية لشعبنا وأرضنا والدعوة لإنعقاد مؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وبموجب قرارات الشرعية الدولية وفي إطار سقف زمني محدد وبقرارات ملزمة .

ودعا لاعادة الإعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية كقيادة يومية وتعزيز مكانتها التمثيلية عبر استكمال إصلاح مؤسساتها على أسس ائتلافية تشاركية .

التعليقات